"مصر الخير" تدعم أول مستشفى عائم بمصر.. والكشف على أكثر من 5000 طفل في الأقصر وأسوان حتى الآن

اليوم : ١٥ - ديسمبر - ٢٠١٩

"مصر الخير" تدعم أول مستشفى عائم بمصر.. والكشف على أكثر من 5000 طفل في الأقصر وأسوان حتى الآن

أول مستشفى عائم بمصر
2019-03-25 02:15:38

كتبت: أسماء سرور

 

واصل مستشفى الخير العائم، الذي يعد أول وأكبر مستشفى عائم بمصر والشرق الأوسط التابعة لمؤسسة روتاري مصر بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير، وبرعاية وزارة الصحة والسكان، إجراء جميع الفحوصات الطبية والعمليات الجراحية والعلاج والكشف على الأطفال.

 

المستشفى يجوب 8 محافظات تبدأ من أسوان في اول مارس وتنتهي بالجيزة في 30 إبريل، ويستهدف فحص 50 ألف طفل خلال رحلتها في نيل مصر. ويقوم المستشفى بالكشف على الأطفال من سن يوم حتى 12 سنة في التخصصات المتوفرة عامة وجلدية ورمد وأسنان وحساسية ومناعة وتغذية وقلب وعظام وأنف وأذن وسكر وغدد وأشعة وسمعيات، حيث تبدأ القافلة بمحافظة قنا من يوم 16 مارس إلى 20 من الشهر نفسه، وبمحافظة الأقصر من 9 مارس إلى 13 من الشهر نفسه.

 

كما يقبل المستشفى الأطفال العابرة أثناء عمل القافلة وستتحمل مستشفى الخير العائم جميع الفحوصات الطبية والعمليات الجراحية والعلاج والكشف على الأطفال، وبالنسبة لأمهات الأطفال الحاضرين لإجراء الكشوف لأطفالهم، سيتم إجراء الكشف عليهم (ماموجرام) للكشف المبكر عن سرطان الثدي، كما يتضمن المحيط العملى للمستشفى العائم ليغطى أسوان، والأقصر، وقنا، وسوهاج، وأسيوط، والمنيا، وبني سويف، والجيزة.

 

كما صرح خالد عمران، مدير مكتب مؤسسة مصر الخير بقنا والأقصر، أن المستشفى العائم يقدم فرصة الكشف الطبي للعديد من الأطفال بمحافظات مصر, الأمر الذي أدى إلى جذب إهتمام الأسر المصرية بمختلف مستوياتها للمساعدة الطبية لأنها توفر الحاجة المادية والمكان القريب.

 

وأشادت عفاف الجوهري، المسئول عن قطاع الصحة بمؤسسة مصر الخير، بضرورة الكشف على الأطفال ذو السن المبكر وذلك لضمان جيل صحي قادر أن يتفاعل مع المجتمع بكل قوة للمشاركة في ركب التنمية، مما يتماشى مع هدف مؤسسة مصر الخير وهو تنمية الإنسان من كافة النواحي خاصة صحته.

 

والجدير بالذكر أن مؤسسة روتاري بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير قامت بعمل برنامج يقوم بتحديد يوم وساعة الكشف خلال الفترة المحددة لكل قافلة بكل محافظة.

 




أضف تعليق