وزيرة الصحة تطلق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال من بورسعيد

اليوم : ١٨ - أكتوبر - ٢٠١٩

وزيرة الصحة تطلق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال من بورسعيد

وزيرة الصحة تطلق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال من بورسعيد
انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال
2019-02-24 11:30:27

كتبت: أسماء سرور

 

أطلقت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، صباح اليوم، الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال من عمر يوم إلى 5 أعوام، من وحدة صحة العرب، بمحافظة بورسعيد، جاء ذلك بحضور اللواء عادل الغضبان، والدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائي.

 

وأكدت وزيرة الصحة، أن التطعيم آمن بنسبة 100%، مشيرة إلى أن منظمة الصحة العالمية تراقب تنفيذ الحملة بصفة مستمرة، مشيرة إلى حرص الوزارة لتنفيذ الحملة فى موعدها المحدد بالرغم من انشغال الفرق الطبية بالمبادرات الرئاسية والتي تقدم خدمة طبية على أعلى مستوى تحت شعار "100 مليون صحة"، موجه الشكر لكافة الفرق الطبية القائمة على تنفيذ كافة المبادرات والحملات.

 

وأضافت أن الحملة  تستمر لمدة 4 أيام، بجميع المحافظات، وتشمل الأطفال المصريين وغير المصريين في تلك الفئة العمرية المتواجدين على أرض مصر، على أن يجرى التطعيم بالمجان تمامًا، لافتة إلى أن الحملة تستهدف تطعيم 16.5 مليون طفل، بهدف الحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال.7.

 

وذكرت وزيرة الصحة أن آخر حالة شلل أطفال مسجلة في مصر تعود لـ14 عاماً مضت، مشيرة إلى أن الوزارة تنفذ حملات التطعيم ضد المرض سنوياً للتأكد من رفع المناعة المجتمعية للأطفال، واستمرار الحفاظ على مصر خالية من هذا المرض.

 

ولفتت إلى أن الحملة تعمل على مدار الأيام الأربعة القادمة من الثامنة صباحًا حتى الخامسة مساءً، مشيرة إلى أن مشاركة 90 ألف فرد من الفرق الطبية بالحملة وذلك بعد تدريبهم وإعدادهم بشكل جيد، مضيفة أن التطعيم سيكون من منزل إلى منزل بالريف لضمان الوصول لجميع الأطفال المستهدفين، أما المدن؛ فسيتم التطعيم بها بواسطة فرق متحركة بالشوارع، مع جود فرق ثابتة في المراكز الصحية، ومكاتب الصحة، والوحدات الريفية، ومراكز رعاية الأمومة والطفولة.

 

وتابعت أن الوزارة ستعمل على نشر فرق ثابتة بجوار المساجد، والكنائس، والنوادي، وفي الأسواق، ومحطات القطارات، ومترو الأنفاق، ومواقف سيارات السفر، والحدائق العامة، لتقدم خدمات التطعيم بالمجان.

 




أضف تعليق