وزيرة الصحة: اتتهينا من مسح 75% من المستهدف بمبادرة " 100 مليون صحة" بالأقصر

اليوم : ١٨ - أكتوبر - ٢٠١٩

وزيرة الصحة: اتتهينا من مسح 75% من المستهدف بمبادرة " 100 مليون صحة" بالأقصر

وزيرة الصحة: اتتهينا من مسح 75% من المستهدف بمبادرة
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة
2019-02-17 05:03:32

كتبت: أسماء سرور

 

تفقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم، يرافقها المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، والدكتور محمد العماري، رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، مستشفى ارمنت بمحافظة الأقصر، للوقوف على الخدمة الطبية المقدمة للمرضى.

 

وحرصت وزيرة الصحة والسكان، على تفقد أقسام المستشفى حيث أشادت بالخدمة الطبية المقدمة للمرضى، مشيرة إلى أن مستشفى أرمنت هي إحدى المستشفيات التى تم اختيارها ضمن المشروع القومي للمستشفيات النموذجية، نظرًا لجاهزيتها العالية، وبما تضمه من كوادر طبية على أعلى مستوى.

 

وراجعت وزيرة الصحة خلال زيارتها ملفات مرضى الغسيل الكلوي، ونتائج عينات المياه، مشددة على ضرورة المتابعة الدورية والدقيقة لكافة النتائج، كما اطمأنت على تقديم الخدمة الطبية لمرضى الغسيل الكلوي على الوجه الأكمل، حيث تقدم وحدة الغسيل الكلوي الخدمة لـ189 مريض شهرياً إجمالى عدد جلسات 2457 جلسه غسيل كلوي.

 

وأعلنت وزيرة الصحة خلال تفقدها وحدة الفيروسات الكبدية بالمستشفى عن الإنتهاء من فحص 600 ألف مواطن ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء على فيروس سى والكشف عن الأمراض غير السارية تحت شعار " 100 مليون صحة"، بنسبة تخطت الـ75% من المستهدف بالمحافظة، مشيرة إلى أنه تم صرف علاج لـ6 آلاف و670 مريض من إجمالى 9 آلاف مريض مصابون بالفيروس، وجار صرف العلاج تباعًا.

 

وأكدت وزيرة الصحة، أن مستشفى أرمنت هي إحدى المستشفيات الحكومية والتي تقدم خدمة طبية ذات جودة عالية،حيث بلغت نسبة الإشغال بالمستشفى أكثر من 88%، مشيرة إلى أنه خلال الشهر الماضي استقبل قسم الطواريء 6 آلاف و 508 مواطن، وتردد على العيادات الخارجية 5 آلاف و954 مواطن، كما تم إجراء 145 عملية جراحية مابين بسيطة ومتوسطة وكبرى، خلال الشهر الماضي.

 

كما استمعت وزيرة الصحة لمقتراحات الفريق الطبى بالمستشفى، ووعدت بتنفيذ كافة الاقتراحات بما يساهم في تقديم خدمة طبية ذات جودة عالية للمواطنين، مؤكدة تقديم كافة سبل الدعم للاطقم الطبية العاملة بالمستشفى.

 




أضف تعليق