تزامنًا مع الاحتفال باليوم العالمي للسرطان.."الصحة العالمية": المرض تسبب في وفاة 8.8 مليون حالة عام ٢٠١٧

اليوم : ٠٨ - ديسمبر - ٢٠١٩

تزامنًا مع الاحتفال باليوم العالمي للسرطان.."الصحة العالمية": المرض تسبب في وفاة 8.8 مليون حالة عام ٢٠١٧

تزامنًا مع الاحتفال باليوم العالمي للسرطان..
فعاليات المؤتمر العربي الثاني لرابطة جمعيات دعم مرض السرطان
2019-02-04 03:50:38

 

مستشار وزارة الصحة: إعداد سجل موحد لمرضى السرطان وبروتوكول علاجي

 

كتبت: أسماء سرور

 

 قال الدكتور محسن مختار، أستاذ الأورام بكلية الطب جامعة القاهرة، إن منظمة الصحة العالمية سوف تتعاون مع وزارة الصحة المصرية، لإعداد تلك توصيات، في إطار توحيد الجهود لعلاج مرضى السرطان.

 

جاء ذلك المؤتمر العربي الثاني لرابطة جمعيات دعم مرض السرطان في الوطن العربي، تحت رعاية جامعة الدول العربية ومنظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة والسكان المصرية.

 

من جانبه، قال الدكتور جون جبور، ممثل منظمة الصحة العالمية، إن هذا المؤتمر يأتي في إطار احتفالات العالم باليوم العالمي للسرطان، واجتماعنا اليوم يأتى من أجل تصحيح بعض المفاهيم المغلوطة عن السرطان في مصر والوطن العربي، مضيفًا أن هذا المرض يعتبر من أكثر أمراض العالم التى تسبب الوفاة، وتسبب فى وفاة 8.8 مليون حالة فى عام ٢٠١٧.

 

أما الدكتور طارق هاشم، مستشار وزيرة الصحة للأورام، فأكد على سعي الوزارة لإعداد سجل موحد لمرضى السرطان، وبروتوكول علاج موحد أيضًا داخل الوطن العربي، كما تعمل الوزارة على توحيد الجهود من منظمات المجتمع العربي، مضيفا: ركزنا علي تجربة علاج فيروس سي في مصر، ونعمل على تصدير التجربة للدول العربية.

 

ومن الجهات المشاركة في الحدث جمعيات زهرة، وطب وجراحة الصدر بالسعودية، والمجموعة السعودية لسرطان الرئة، وجمعية سدرة لمرضى السرطان، والجمعية اللبنانية لمكافحة سرطان الثدي، وجمعية دعم الأطفال المصابين بالسرطان، وجمعية أصدقاء مرضى السرطان، واتحاد أطباء العرب، والمجلس القومى لحقوق المرأة، مستشفي بهية، وجمعية مرضى السرطان التونسية وبتنظيم اورجانيز على مدار يومين وحضره نخبة من كبار الأطباء.

 




أضف تعليق