"الصحة" تطلق حملة للتوعية بالأمراض غير السارية قريبًا

اليوم : ١٩ - أكتوبر - ٢٠١٩

"الصحة" تطلق حملة للتوعية بالأمراض غير السارية قريبًا

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة
2019-01-10 01:11:15

كتبت: أسماء سرور

 

أعلنت دكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن أن الوزارة بصدد إطلاق حملة للتوعية بخطورة السمنة والأمراض غير السارية، التي تمثل ٨٢٪ من مسببات الوفاة في مصر.

 

وأوضحت وزيرة الصحة والسكان، أن حملة  الكشف المبكر عن الأنيميا، والتقزم، والسمنة، التي تم إطلاقها الشهر الماضي فحصت ٣٥ ألف طالب، وتستهدف الوصول إلى ١٢ مليون طالب خلال الفصل الدراسي الثاني.

 

وأشادت زايد، بما قامت به هيئة التأمين الصحي من إجراءات تنسيقية لاستيعاب كافة الطلاب الذين يتم اكتشاف اصابتهم خلال الحملة، وتوفير العلاج لهم بالمجان، بالإضافة إلى قيامها بتصميم كارت يسجل فيه بيانات الطلاب ونتائج الفحص، ونموذج خطاب يتم تسليمه لولى الأمر للحصول على موافقته على مشاركة الطالب في الحملة ويسلم عن طريق إدارة المدرسة.

 

من جانبها، قالت دكتورة سهير عبد الحميد، رئيس هيئة التأمين الصحي، إنه تم توفير العلاج  للطلاب المصابين بالأنيميا وقصر القامة، بعيادات التأمين الصحي، مشيرة إلى أنه تم تشكيل فريق عمل بالمدارس يتكون من "طبيب المدرسة، وعدد 3 زائرة صحية، أو ممرضة، وفنى معمل، ومدخل بيانات"، كما تم توفير الأجهزة اللازمة لقياس الهيموجلوبين.

 

وأضافت أنه تم عقد اجتماع قبل بدء الحملة يجمع استشاريين الأطفال والغدد الصماء من التأمين الصحي وأساتذة الجامعات لوضع نموذج لتسجيل البيانات الكترونياً طبقًا لتعريف منظمة الصحة العالمية، وتقوم وزارة التربية والتعليم بتوزيع مطويات متضمنة نصائح وارشادات للطلاب في شكل رسائل صحية جاذبة لهم.

 

جاء ذلك اليوم على هامش افتتاح أقسام الحضانات والرعاية المركزة، والعمليات بمستشفى صيدناوي التابعة لهيئة التأمين الصحي، وذلك بعد تطويرهم.

 




أضف تعليق