لأول مرة في مصر والعالم: "الملكية البريطانية لطب الأطفال" تعقد مؤتمر عالمي بالقاهرة

اليوم : ٢٢ - أكتوبر - ٢٠١٩

لأول مرة في مصر والعالم: "الملكية البريطانية لطب الأطفال" تعقد مؤتمر عالمي بالقاهرة

لأول مرة في مصر والعالم:
صورة تعبيرية
2019-01-10 12:47:00

كتبت: أسماء سرور

 

لأول مرة في مصر والعالم، وافقت الكلية الملكية البريطانية لطب الأطفال وصحة الطفل، على عقد مؤتمر لها خارج انجلترا، حيث تستضيف الجمعية المصرية لأعضاء الكلية الملكية البريطانية لطب الأطفال وصحة الطفل بمصر، وبالتعاون مع مستشفى الأطفال والنساء التخصصي بمجمع الجلاء الطبي للقوات المسلحة، المؤتمر العالمي للكلية بمصر؛ وذلك لأهمية مصر كمركز إشعاع علمي وطبي في المنطقة.

 

وأكدت د.عبلة الألفي، أستاذ طب الأطفال، رئيس الجمعية المصرية لأعضاء الكلية الملكية، الممثل الإقليمي للكلية الملكية البريطانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، على أن المؤتمر بحضور عدد من الوزراء والمسئولين التنفيذيين.

 وقالت إنه تم توجيه الدعوة لوزراء الصحة د.هالة زايد، والتعليم العالي د.خالد عبدالغفار، والتضامن الاجتماعي غادة والي، وعدد من الخبراء في مجال الطفولة وصحة الطفل، والسكان، والسفير البريطاني على رأس وفد بريطاني، وعدد من الهيئات الدولية ذات الصلة، على رأسها منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف"، ولفيف من أساتذة الجامعات المصرية الحكومية والخاصة. ومن المقرر أن يعقد المؤتمر على مدار 3 أيام في الفترة بين 29 و 31 يناير 2019 الجاري.

 




أضف تعليق