وزيرة الصحة: مشروع التأمين الصحي سيكتبه التاريخ بأحرف من نور

اليوم : ١٠ - ديسمبر - ٢٠١٩

وزيرة الصحة: مشروع التأمين الصحي سيكتبه التاريخ بأحرف من نور

وزيرة الصحة: مشروع التأمين الصحي سيكتبه التاريخ بأحرف من نور
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة
2019-01-05 03:48:38

كتبت: أسماء سرور

 

تفقدت اليوم، الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، مجمع هيئات التأمين الصحي الشامل في بورسعيد، الجاري العمل به لتقديم الخدمة لعدة محافظات، من بينها محافظات إقليم القناة، وأشادت بما تم إنجازه حتى الآن.

 

ووصفت وزيرة الصحة، مشروع التأمين الصحي بـ"هدية الدولة للمواطنين" مضيفة:"ما يتم حاليًا سيسجل في التاريخ بأحرف من نور"، ووجهت بتوفير ماكينات صراف آلي بالمجمع.

 

وتفقدت وزيرة الصحة، خلال زيارتها لمحافظة بورسعيد،  أعمال التطوير بمستشفى بور فؤاد ومستشفى بورسعيد العام، كما تفقدت الأعمال الإنشائية لمبنى الهيئات الثلاث الجديدة للتأمين الصحي، وهي (الرعاية الصحية، والاعتماد والرقابة، والتمويل).

 

واستمعت وزيرة الصحة، لشرح من القائمين على التطوير الخاص بمستشفى بور فؤاد، والذين أكدوا أن مستشفى سيتم الانتهاء من أعمالها خلال 5 أشهر. ووجهت القائمين على المشروع بسرعة الانتهاء من مقايسات مبنى العيادات الخارجية الذي سيتم إنشائه، ليؤكد مسئول الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، المشرف على تنفيذ المشروع، أنها ستكون جاهزة بحلول يوم الثلاثاء المقبل.

 

ودشنت وزيرة الصحة مشروع ربط الأسر على الوحدات الصحية، فضلًا عن فتح ملفات لطب الأسرة لهم، ليتم متابعة حالاتهم من خلال طبيب الأسرة، وذلك ضمن خطوات مشروع التأمين الصحي الشامل الجديد.

 




أضف تعليق