"الكبد المصري" بسوهاج يشارك في مبادرة "100 مليون صحة"

اليوم : ٢١ - أكتوبر - ٢٠١٩

"الكبد المصري" بسوهاج يشارك في مبادرة "100 مليون صحة"

فرع الكبد المصري بسوهاج
2019-01-05 03:43:29

كتبت: أسماء سرور

 

أعلنت مؤسسة الكبد المصري، برئاسة الدكتور جمال شيحة، عن مشاركتها بطاقم طبي على أعلى مستوى في المرحلة الثانية من مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "100 مليون صحة" بسوهاج، للقضاء علي فيروس سي ، تحت مظلة وزارة الصحة بقيادة الدكتورة هاله زايد، وبالتعاون مع الدكتور أحمد الانصاري محافظ سوهاج، والدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة.

 

وأوضحت المؤسسة في بيان لها، أن فرع المؤسسة بسوهاج، يستقبل بدءًا من اليوم السبت الحالات المحولة من "حملة 100 مليون صحة"، عن طريق مديرية الصحة بسوهاج وحتى نهاية المرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية، بعد دعم الفرع بالطواقم الطبية وأحدث الأجهزة للكشف عن الفيروسات.

 

وأضافت سيتم إجراء جميع الفحوصات والتحاليل الطبية وأشعة الموجات الصوتية والتحليل التأكيدي باستخدام جهاز PCR الأحدث عالميًا، والذي يظهر النتيجة خلال ساعتين وتسليم العلاج مجانًا، للحالات التي يتم التأكد من اصابتها بفيروس سي في نفس اليوم.

 

وأكدت المؤسسة أن ذلك في إطار الدور المهم التي تقوم به مؤسسات المجتمع المدني للمشاركة في المجهودات الكبيرة التي تقوم بها الدكتورة هالة زايد لدعم وإنجاح مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "حملة 100 مليون صحة".

 

وذكرت أن فرع مؤسسة الكبد المصري بسوهاج يحتوي على أحدث الأجهزة الطبية للتحاليل، ويعمل منذ عامين في سوهاج، وساهم في علاج آلاف الحالات التي تم اكتشاف اصابتها بالفيروسات الكبدية، وقد تم تدعيمه هذا الشهر خصيصًا بالمزيد من الطواقم والأجهزة الطبية لمواكبة الأعداد الكبيرة للمشاركة في إنجاح مبادرة "100 مليون صحة".

 




أضف تعليق