مذكرة تفاهم بين "الصحة" وبنك المعرفة المصري

اليوم : ٢٢ - أكتوبر - ٢٠١٩

مذكرة تفاهم بين "الصحة" وبنك المعرفة المصري

مذكرة تفاهم بين
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
2018-12-16 04:02:55

كتبت: أسماء سرور

 

وقعت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، مذكرة تفاهم مع بنك المعرفة المصري لتنمية المعرفة في المجالات ذات الاهتمام المشترك للمعلومات العلمية الطبية.

 

وتهدف مذكرة التفاهم إلى نشر المعلومات الخاصة بتدريب الأطباء والصيادلة وأفراد التمريض والعاملين بالعمل الفني لوزارة الصحة والسكان بما في ذلك التعاون في برامج التعليم وورش العمل والتدريب والنشر والتطوير المتاح والوصول للمحتوى وتبادل الخبرات والمعرفة التي تم الحصول عليها عن طريق الأبحاث وخلق قواعد البيانات.

 

ووجهت وزيرة الصحة الشكر لوزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي لتدشينه "بنك المعرفة"، والذي يساهم بشكل كبير في تدريب وتعليم الأطباء بشكل مستمر، موضحة أنه يساهم بشكل كبير في تطوير ورفع  كفاءة ومهارات الأطباء خاصة في المناطق النائية والحدودية، وأثناء تأدية عملهم، حيث يتم التدريب عبر شبكات الإنترنت الهوائية " Wi Fi" فى هذه المناطق.

 

وأكدت وزيرة الصحة والسكان، أن الفترة القادمة ستشهد المزيد من التعاون بين الوزارتين مما يساعد على إحداث طفرة تربوية وتعليمية وصحية للأجيال الناشئة، تليق بشباب واطفال مصر.

 

ولفت وزير التربية والتعليم، إلى أن "بنك المعرفة" يخدم جموع المواطنين حيث يعد بمثابة منصة للتعلم بداية من المرحلة الابتدائية وحتى الجامعة، كما يساهم في التعليم الطبي المستمر للأطباء، حيث أن بنك المعرفة يحتوي على برامج حديثة ومتطورة تساهم في رفع كفاءة الأطباء من خلال الإطلاع على أحدث المناهج الطبية العالمية.

 




أضف تعليق