"الصحة": فحص ١٦ مليون مواطن ضمن حملة "١٠٠ مليون صحة"

اليوم : ٢٢ - أكتوبر - ٢٠١٩

"الصحة": فحص ١٦ مليون مواطن ضمن حملة "١٠٠ مليون صحة"

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة
2018-12-11 02:57:20

كتبت: أسماء سرور

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن فحص ٣ مليون و٧٨١ ألف مواطن حتى ظهر اليوم الحادي عشر من بدء المرحلة الثانية من مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية،  تحت شعار "١٠٠ مليون صحة".

 

وأوضحت دكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أن إجمالي المفحوصين في المبادرة الرئاسية بمرحلتيها منذ انطلاقها في الأول من شهر أكتوبر الماضي وصل إلى ١٦ مليون و٥٠ ألف مواطن، والدولة تستهدف الوصول لكل المواطنين المحتمل إصابتهم بفيروس سي، والاطمئنان عليهم، وعلاجهم بالمجان تماماً.

 

وقالت إن هناك ٣ مليون و٧٨١ ألف و٩٩٠ مواطن تم فحصهم في محافظات المرحلة الثانية وتصدرت محافظة القاهرة أكثر المحافظات مشاركة على مستوي الجمهورية بإجمالي مليون و ٣٢٤ ألف مواطن، تلتها سوهاج بـ٥١٧ ألف و٨٤٣ مواطناً، ثم المنوفية بـ٤٧٣ ألف و٦٨٣ مواطناً، ثم كفر الشيخ بـ٣٨٣ ألف و٧٦٨ مواطن ثم بني سويف بـ٣٤١ ألف مواطن، ثم الإسماعيلية بـ٢٣٤ ألف و٢٩٦ مواطن.

 

وأضافت أن أعلى نسبة من تحقيق المستهدف اليومي للفحص سجلتها محافظة الإسماعيلية بإجمالي ١٦٥% من المستهدفين، تليها محافظة البحر الأحمر بـ ١٢٨%، و المبادرة تسير بشكل جيد للغاية في مراحلها المختلفة، وتحقق نسب مشاركة منقطعة النظير.

 

ومن جانبه، أوضح دكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أنه تم فحص ٢٣١ ألف و٥٤٦ طالب بالمرحلة الثانوية منذ إطلاق المبادرة وحتى ظهر أمس في محافظات المرحلة الأولى التسعة، مشيرًا إلى أن نسبة الإصابة بالفيروس من إجمالى عدد المفحوصين لم تتعدى 0.3%، حيث يتم تحويل الطلاب المصابين إلى وحدات صرف العلاج بالمجان.

 




أضف تعليق