"الصحة" تفحص ٢٠٤ ألف و٧٥٢ طالب بالمرحلة الثانوية من فيروس "سي"

اليوم : ١٢ - ديسمبر - ٢٠١٩

"الصحة" تفحص ٢٠٤ ألف و٧٥٢ طالب بالمرحلة الثانوية من فيروس "سي"

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة
2018-12-10 03:23:11

كتبت: أسماء سرور

 

أعلن دكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أنه تم فحص ٢٠٤ ألف و٧٥٢ طالب بالمرحلة الثانوية منذ إطلاق مبادرة "100 مليون صحة" وحتى ظهر اليوم الاثنين، في محافظات المرحلة الأولى التسعة.

 

وأشار مجاهد، إلى أن محافظة الإسكندرية كانت أكثر محافظة إقبالًا بإجمالي تردد ٤٥ ألف و٩٤ طالب، وأسيوط 37 ألف و٩٠٠ طالب، والبحيرة ٣٧ ألف و ٢٨ طالب، والقليوبية ٣١ ألف و٢٠٢  طالب، والفيوم ٢٤ ألف و٥٠ طالب، موضحًا أن المسح بالمدارس بدأ يوم ١ ديسمبر ٢٠١٨، وينتهى بنهاية المرحلة الثالثة من المبادرة في إبريل ٢٠١٩.

 

وأوضح مجاهد، أن هناك ٣ مليون و ٣٢٢ ألف و٣٠٦ مواطن تم فحصهم في محافظات المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية، وذلك منذ إطلاق المبادرة وحتى ظهر اليوم، حيث تصدرت محافظة القاهرة أكثر المحافظات مشاركة على مستوى الجمهورية بإجمالى عدد مشاركين مليون و١٦٤ ألف مواطن، تلتها سوهاج بـ٤٦٠ ألف و٨٧٣ مواطناً، ثم المنوفية بـ٤١٢ ألف و١١ مواطناً، ثم كفر الشيخ بـ٣٣٤ ألف و ٢٤٥ مواطن ثم بني سويف بـ٢٩٦ ألف مواطن، ثم الإسماعيلية بـ٢٠٨ ألف و٢٦٩ مواطن.

 

ولفت إلى أن أعلى نسبة من تحقيق المستهدف اليومي للفحص سجلتها محافظة الإسماعيلية بإجمالي ١٥٦% من المستهدفين، تليها محافظة أسوان والبحر الأحمر بـ١١٩%، مؤكدًا أن المبادرة تسير بشكل جيد للغاية في مراحلها المختلفة، وتحقق نسب مشاركة منقطعة النظير.

 

يذكر أن مسئولي مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية، يردون على شكاوي المواطنين عبر الصفحة الرسمية للمبادرة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، على www.facebook.com/stophcv.eg/، كما تواصل غرفة عمليات المبادرة تلقى استفسارات المواطنين على الخط الساخن 15335، وكذلك الموقع الإلكتروني للمبادرة www.stophcv.eg.

 




أضف تعليق