وزيرة الصحة: سيتم اختيار مستشفى في كل محافظة ليكون مستشفى نموذجي

اليوم : ١٨ - أكتوبر - ٢٠١٩

وزيرة الصحة: سيتم اختيار مستشفى في كل محافظة ليكون مستشفى نموذجي

وزيرة الصحة: سيتم اختيار مستشفى في كل محافظة ليكون مستشفى نموذجي
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة
2018-12-05 03:24:26

كتبت: أسماء سرور

 

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إنه سيتم اختيار مستشفى في كل محافظة ليكون مستشفى نموذجي، مع وضع نظام للإحالة، وأنه جاري العمل في المشروع، وذلك في إطار إتخاذ الإجراءات التنفيذية لمشروع بالمستشفيات النموذجية الذي أعلن عنه رئيس الجمهورية في يوليو الماضي.

 

وأضافت أن الوزارة تعمل على استكمال أي نقص في القوى البشرية في هذه المستشفيات، مع توفير نظافة وصيانة على أعلى مستوى، مؤكدة أن المستشفى النموذجي ليس أفضل مبنى لكنه الأفضل من حيث الإنشاءات والقوى البشرية.

 

وأوضحت ان  المستشفيات النموذجية تم تقييمها لرفع الكفاءة بها، حيث تقدم أعلى مستويات الخدمة الطبية للمواطنين، حيث تقدم الخدمات الطبية من المستوى الثالث من الرعاية الصحية، بأعلى خدمة يمكن أن تقدم للمريض في المستشفى.

 

وأشارت إلى أن تلك المستشفيات سيكون بها جميع التخصصات مثل جراحات القلب المفتوح، والمخ والأعصاب، والتخصصات الجراحية الدقيقة، وستغطي كافة محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى أنها ستوفر على المريض الانتقال من محافظة لأخرى بحثًا عن جراحة متقدمة أو تدخل علاجي غير متوفر بمحافظته، مؤكدة أنه تم وضع خطة لتشغيل هذه المستشفيات طبقاً لمعايير اعتماد الجودة الصحية بما يحقق تقديم الخدمة الطبية بجودة عالية تليق بالمريض.

 




أضف تعليق