الأحد.. بدء حملة الفحص الشامل لفيروس سي لطلاب الثانوية

اليوم : ١٥ - ديسمبر - ٢٠١٩

الأحد.. بدء حملة الفحص الشامل لفيروس سي لطلاب الثانوية

الأحد.. بدء حملة الفحص الشامل لفيروس سي لطلاب الثانوية
صورة أرشيفية
2018-11-29 02:07:07

كتبت- أسماء سرور

 

أطلقت الهيئة العامة للتأمين الصحي، المرحلة الأولى لتدريب الفرق الطبية بالهيئة التي ستقوم بتوقيع الكشف على أطفال المدارس،  على إرشادات علاج فيروس سي للأطفال في الشريحة العمرية من 12 إلى 18 عامًا، وذلك بمستشفى للتأمين الصحي، بالمقطم.

 

وقال الدكتور محسن جورج، نائب رئيس هيئة التأمين الصحي، أن المسح الصحي الشامل للأطفال بالمدارس الثانوية سيبدأ يوم الأحد المقبل الموافق الأول من ديسمبر، للكشف عن فيرس سي على أن يتحمل التأمين الصحي تكلفة العلاج.

 

وأوضح أنه سيتم لأول مرة تقديم برتوكول علاج فيروس سي لطلبة المدارس للمرحلة الثانوية، ومن المقرر بدء توقيع الكشف الطبي على الطلاب داخل المدارس.

 

وأضاف جورج، خلال إطلاق الهيئة العامة للتأمين الصحي لتدشين المرحلة الأولى لتدريب الفرق الطبية بالتأمين الصحي، أنه تم تقسيم المدارس إلى ثلاث مراحل، تبدأ المرحلة الأولى في 9محافظات، مشيرًا إلى أنه تم تشكيل مجموعة علمية من أساتذة كليات الطب لتحديد برتوكول العلاج المناسب للأطفال.

 

وأشار إلى أن فيروسي سي يؤثر بالسلب على الأطفال، وأن العلاج لا يؤثر على الدراسة، مؤكداً أنه سيتم إطلاق موقع خاص للأطفال المصابين بالفيروس وتسجيل البيانات الخاصة به.

 

الجدير بالذكر أن هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية "FDA"، كانت قد وافقت على إعطاء أدوية فيروس سي من سن 12 إلى 18 سنة.

 




أضف تعليق