علاج الأطفال من فيروس "بي" وأسباب الكبد الدهني بالمؤتمر الموحد لأمراض الكبد والجهاز الهضمي

اليوم : ١٤ - ديسمبر - ٢٠١٩

علاج الأطفال من فيروس "بي" وأسباب الكبد الدهني بالمؤتمر الموحد لأمراض الكبد والجهاز الهضمي

علاج الأطفال من فيروس
المؤتمر الموحد لأمراض الكبد
2018-11-27 04:53:46

كتبت: أسماء سرور

 

ناقش المؤتمر الموحد لأمراض الكبد و الجهاز الهضمي بمصر، خلال جلساته أمس الاثنين عددًا من الموضوعات الهامة والشائكة تم طرح خلالها الجديد فى تلك الموضوعات.

 

وألقت الاستاذة الدكتورة منال حمدي السيد، الرائدة فى علاج أمراض الكبد لدى الأطفال، محاضرة عن كيفية التعامل مع الالتهاب الكبدي الفيروسي بي عند الأطفال، وأشارت إلى إمكانية علاج الأطفال المصابين بفيروس بي من سن عامين بواسطة العقاقير المصرح بها من منظمة الأغذية و الدواء الأمريكية FDA، وبالتحديد مادة "الانتيكافير"، وشددت على أهمية المتابعة الدقيقة للطفل المصاب بهذا الفيروس.

 

وألقى الاستاذ الدكتور محمد القصاص، أستاذ الكبد و الجهاز الهضمي بجامعة حلوان، محاضرة عن الكبد الدهني، موضحًا أن السمنة من أهم أسباب الاصابة بالمرض، وأن تغيير النمط اليومي للحياة لفقد الوزن يعتبر ركن أساسي في العلاج.

 

وكان المؤتمر الموحد لأمراض الكبد و الجهاز الهضمي انطلق يوم السبت،  بمشاركة 6 جامعات مصرية ومعهدين بحثيين، بالإضافة إلى عدد كبير من الجمعيات الطبية المتخصصة في الكبد والجهاز الهضمى، ويعتبر أول مؤتمر موحد لأمراض الكبد والجهاز الهضمى والأمراض المعدية.

 

وأشار الأستاذ الدكتور جمال عصمت، أستاذ الكبد والجهاز الهضمي بجامعة القاهرة، إلى أن المؤتمر يهدف إلى تقليل الهوة و تبادل الخبرات بين الجامعات والمراكز الطبية المختلفة، وتقديم أطر متجانسة للعمل مما سيعود بالنفع على الخدمة الطبية ورفع مستوى كفائتها، مضيفًا: ما يزيد من قوة المؤتمر حصوله على تقييم 12 نقطة من الجمعية الأوروبية، مما يجعله من أقوى المؤتمرات على مستوى الشرق الأوسط.

 




أضف تعليق