"الصحة" تقدم الخدمة الطبية لـ72 ألف مواطن خلال النصف الأول من نوفمبر الجاري

اليوم : ١٩ - أكتوبر - ٢٠١٩

"الصحة" تقدم الخدمة الطبية لـ72 ألف مواطن خلال النصف الأول من نوفمبر الجاري

وزارة الصحة
2018-11-26 12:54:53

كتبت: أسماء سرور

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن الكشف الطبي وتقديم العلاج بالمجان لـ72 ألف  و548 مواطن من خلال 61 قافلة طبية تم تنفيذها على مستوى الجمهورية خلال النصف الأول من شهر نوفمبر الجاري، لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية.

 

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن المحافظات التي تم تنفيذ القوافل بها هي:" مطروح، بنى سويف، الإسكندرية، دمياط، الجيزة، الشرقية، جنوب سيناء، كفر الشيخ، الأقصر، القليوبية، الفيوم، الوادى الجديد، القاهرة، المنيا، بورسعيد، الدقهلية، البحيرة، أسيوط، قنا، الغربية، الإسماعيلية، المنوفية، السويس، سوهاج وأسوان".

 

وأضاف البيان، أن القوافل تم تنفيذها بمشاركة 541 عيادة، كما تم إجراء 9 آلاف و508 تحليل دم وطفيليات وأشعة، وعقد 16 الف و155 ندوة تثقيف صحي لرفع الوعي الصحي لدى المواطنين، بالإضافة إلى تحويل 895 حالة إلى المستشفيات لإجراء عمليات جراحية واستصدار قرارات من المجالس الطبية للعلاج على نفقة الدولة والتأمين صحى.

 

 ومن جانبها أوضحت الدكتورة وفاء الصادق، المدير العام للقوافل الطبية بالوزارة، أن هذه القوافل تهدف إلى توفير المشقة على كبار السن والأطفال وذوى الاحتياجات الخاصة في تلقي الخدمات الطبية.

 




أضف تعليق