على هامش مبادرة "100 مليون صحة".. إئتلاف العاملين بالقطاع الطبي بالإسكندرية يشارك في الفحص المجاني لـ"فيروس سي"

اليوم : ١٩ - أكتوبر - ٢٠١٩

على هامش مبادرة "100 مليون صحة".. إئتلاف العاملين بالقطاع الطبي بالإسكندرية يشارك في الفحص المجاني لـ"فيروس سي"

على هامش مبادرة
صورة تعبيرية
2018-11-22 06:23:11

كتبت: أسماء سرور

 

انطلقت في وقت سابق مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "100 مليون صحة"، بمحافظة الإسكندرية بحضور وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، وبحضور الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، وتأتي المحافظة الساحلية في المرحلة الأولى لمبادرة الرئيس، والتي أطلقها في وقت سابق للكشف على فيروس سي والأمراض الغير سارية.

 

ومن جانبه  قال قنصوة، إن المبادرة تستهدف توقيع الكشف على 3.6 مليون مواطن بالمحافظة، بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، والمستشفيات العامة والخاصة بالمحافظة، وهو تعاون يستهدف تعزيز المسئولية المجتميعة بين القطاعيين الخاص والعام.

 

من ناحية أخرى، أعلن إئتلاف العاملين بالقطاع الطبي الخاص بالإسكندرية المشاركة في مبادرة الرئيس "100 مليون صحة"، من خلال توقيع الكشف المجاني على كل المترددين على المستشفيات الخاصة بالإسكندرية.

 

وكشف الدكتور رأفت نجا، عضو الإئتلاف ورئيس مجلس إدارة مستشفى الأوعية الدموية و القدم السكري، أن القطاع الخاص بالإسكندرية بالتعاون مع وزارة الصحة والقطاع الخاص يعملون جاهدين لإنجاح المبادرة، مضيفاً أن التعاون يأتي في إطار المسئولية المجتمعية وتعزيز دور الفرد وخدمتة.

 

وأضاف نجا، أن هناك إتفاق مع الفريق الطبي للمستشفيات الخاصة والمكون من أساتذة جامعة الإسكندرية والجامعات المختلفة، وهيئة التمريض بالكشف مجانًا على المرضى وعلى ذويهم وعائلاتهم بالتنسيق مع الوزارة، مؤكداً أن هناك رغبة قوية لدي مؤسسة الرئاسة والعاملين في القطاع الطبي العام والخاص علي أن تصبح مصر خالية فيروس سي.

 




أضف تعليق