المشاركون في مؤتمر ألبا يدعون مصر لقيادة حلم "أفريقيا خالية من فيروسات الكبد الوبائي"

اليوم : ٢٢ - أكتوبر - ٢٠١٩

المشاركون في مؤتمر ألبا يدعون مصر لقيادة حلم "أفريقيا خالية من فيروسات الكبد الوبائي"

المشاركون في مؤتمر ألبا يدعون مصر لقيادة حلم
لمؤتمر الثالث للمؤسسة الأفريقية لعلاج مرضى الفيروسات الكبدية
2018-11-20 02:21:10

كتبت: أسماء سرور

 

أوصت ورشة العمل التي عقدت خلال ثاني أيام المؤتمر الثالث للمؤسسة الأفريقية لعلاج مرضى الفيروسات الكبدية ALPA، والذي يعقد تحت عنوان "بناء القدرات في مجال الفيروسات الكبدية للدول الأعضاء بالإتحاد الإفريقي"، بمشاركة خبراء من 20 دولة أفريقية، بدعوة الحكومة المصرية لقيادة حلم قارة أفريقيا خالية من الكبد الوبائي من خلال إتاحة الموارد الفنية ودعم نقل التجربة والخبرة التكنولوجية، ودعوة شركات الدواء لدعم هذا الحلم.

 

أوصي المشاركون في ورشة العمل بدعوة البنك الأفريقي والمؤسسات المالية التي تدعو لرفاهية قارة أفريقيا للعمل مع اللجنة العلمية والتقنية بالإتحاد اللافريقي والألبا لتعزيز المبادرات للوصول إلى أفريقيا خالية من فيروسات الكبدية.

 

وأشاد المشاركون بجهود المؤسسة الأفريقية لعلاج مرضى الفيروسات الكبدية ALPA، في جمع الخبراء الأفريقيين للتباحث حول مكافحة الفيروسات، مطالبين بنقل تجربة مؤسسة الكبد المصري بأن يكون هناك قرية خالية من الفيروس سي وتطبيقها في المدن الأفريقية.

ورحب المشاركون بعرض مؤسسة ألبا ببناء قدرات الدول الأعضاء في الإتحاد الأفريقي بدعم من منظمات الصحة العالمية والإتحاد الأفريقي، ودعوة اللجنة العلمية التقنية والبحثية بالإتحاد الأفريقي والألبا لوضع نموذج لمكافحة الفيروسات الكبدية في كل دولة طبقا للاستراتيجيات الوطنية، ودعوة ألبا لعمل نموذج استرشادي وطني لمكافحة الفيروسات الكبدية في كل دولة.

 

كما طالب المشاركون الحكومات الوطنية بإتاحة الموارد المالية والفنية المتاحة لمكافحة فيروسات الكبد الوبائي، ودعوة المجتمعات الصناعية إلى ضم جهود مكافحة الفيروسات الكبدية ضمن جهودها الصحية.

 




أضف تعليق