بروتوكول تعاون بين "صحة البحر الأحمر" ومعهد القلب القومي بالجيزة

اليوم : ٠٦ - ديسمبر - ٢٠١٩

بروتوكول تعاون بين "صحة البحر الأحمر" ومعهد القلب القومي بالجيزة

بروتوكول تعاون بين
توقيع بروتوكول بين صحة البحر الأحمر ومعهد القلب
2018-11-16 03:28:07

 

وقع الدكتور تامر مرعي، وكيل وزارة الصحة في محافظة البحر الأحمر، بروتوكول تعاون مع الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب القومي بالجيزة؛ لدعم الخدمة الصحية بمحافظة البحر الأحمر.

 

وتهدف الخطوة إلى التعاون المباشر بين مديرية الصحة بمحافظة البحر الأحمر ومعهد القلب القومي بالجيزة، في مجالات الرعاية الصحية والتعليم وبرامج التدريب ذات الاهتمام المشترك، إضافة إلى تحسين أداء الخدمة الصحية، وتقديم رعاية صحية ذات جودة عالية ومتميزة لسكان المحافظة.

 

كما يتضمن بروتوكول التعاون توفير أطباء القلب فى تخصصات الجراحة والباطنة والعناية المركزة بمستشفيات الصحة بالبحر الأحمر حسب احتياج كل مستشفى، وكذلك تنفيذ البرامج التدريبية الممنهجة التي تحقق التقدم المهني ودعم التعليم المستمر للأطباء والمعاونين العاملين بالقطاع الصحي في المحافظة.

 

كما تم الاتفاق ولأول مرة على أن تكون الأولوية الأولى لمرضى القلب من أبناء محافظة البحر الأحمر، وسيتم استقبال أي حالة طارئة تحتاج إلى إجراء قسطرة علاجية أو تشخيصية أو تركيب دعامات قلبية بمعهد القلب فورًا وبدون قوائم الانتظار، بالإضافة إلى تنظيم زيارات عمل أسبوعية لأطباء معهد القلب بالمحافظة طوال أيام الأسبوع.

 




أضف تعليق