خبير أورام عالمي يحدد الخريطة الجينية للقولون ويشارك فى حملة التوعية من السرطان

اليوم : ٢٠ - أكتوبر - ٢٠١٩

خبير أورام عالمي يحدد الخريطة الجينية للقولون ويشارك فى حملة التوعية من السرطان

خبير أورام عالمي يحدد الخريطة الجينية للقولون ويشارك فى حملة التوعية من السرطان
أثناء إطلاق مبادرة "مع بعض أقوى"
2018-11-15 10:52:56

كتبت: أسماء سرور

 

أطلقت، اليوم، الجمعية الدولية للأورام مبادرة "مع بعض أقوى"، تحت رعاية الدكتورة هالة زايد وزير الصجة والسكان، والدكتورعبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، والدكتور محمود المتينى عميد كلية طب جامعة عين شمس، والدكتور ـحمد عثمان عميد طب جامعة الإسكندرية، وبمشاركة عدد من أعضاء مجلس النواب ومستشار وزيرة الصحة وكبار الأطباء.

 

وكشف البروفيسير العالمي هاينزلينز، رئيس قسم الأورام والعلاجات المستحدثة بجامعة جنوب كالفورنيا، عن العلاجات الحديثة عن أورام الجهاز الهضمي، حيث استعرض كيفية القضاء على الأورام عن طريق استخدام العلاجات الموجهة بعد معرفة الخريطة الجينية لأورام القولون وتقسيمها إلى أربعة اقسام، وعمل اختبارات هامة لكل مريض، حيث يتوجب عمل هذه الاختبارات، حتى يتم تحديد العلاج المناسب سواء كان كيمائي أو مناعي أو موجهًا.

 

 كما أكد الدكتور هشام الغزالي، أستاذ علاج الأورام ورئيس مركز الأبحاث جامعة عين شمس ورئيس الجمعية، أن هناك أجيال جديدة من العلاجات الهرمونية والموجهة في أمراض الثدي تساعد في زيادة نسبة الشفاء، حيث أمكن استخدام هذه العلاجات قبل إجراء العمليات الجراحية، مما يزيد من احتمالية الاستجابة الكاملة بنسبة تصل إلى 76% مما يكون له مردود إيجابي في الشفاء.

 

وأكد أيضًا أن الأجيال الجديدة من العلاجات الهرمونية تساعد على القضاء على الخلايا الخبيثة دون الحاجة إلى العلاج الكيميائي فى المرضى الإيجابيين  لمستقبلات الهرمونات.

 

وأعلن عن إطلاق مبادرة "مع بعض أقوى" بمشاركة المجتمع المدني والجامعات والقطاع الخاص والصحة، كبداية تنظيم العمل وتوحيد الجهود للوقاية والكشف المبكر للسرطان.

 




أضف تعليق