19 نوفمبر.. انطلاق منتدى الصحة الفرنسي المصري بحضور وزراء الصحة والمالية

اليوم : ١٥ - ديسمبر - ٢٠١٩

19 نوفمبر.. انطلاق منتدى الصحة الفرنسي المصري بحضور وزراء الصحة والمالية

19 نوفمبر.. انطلاق منتدى الصحة الفرنسي المصري بحضور وزراء الصحة والمالية
شعار منتدي الصحة الفرنسي المصري
2018-11-13 01:12:09

كتبت: أسماء سرور

 

يعقد الاثنين المقبل منتدى الصحة الفرنسي- المصري، تحت رعاية وزارتي الصحة والسكان والمالية، بحضور وزراء المالية والاستثمار والتعاون الدولي والصحة والسكان والتعليم العالي والبحث العلمي، ومن المقرر أن يفتتح المنتدى سفير فرنسا في مصر، وستيفان روماتيه.

 

 يرافق السفير الفرنسي كل من لامين غربي، رئيس اتحاد المستشفيات الخاصة (FHP)  ورئيس فريق العمل المختص بالشئون الصحية التابع للشبكة الدولية لأرباب الأعمال الفرنسيين "ميديفMEDEF " وجان-باتريك لاجونشير، المدير العام لمجموعة سان-جوزيف للمستشفيات والمسئول عن قسم الصحة بوزارة أوروبا والشئون الخارجية.

 

يشهد المنتدى إطلاق مجموعة من الشركات الفرنسية العاملة في مجال الصحة في مصر. ويشارك في تنظيم المنتدى مجموعة الشركات الفرنسية العاملة في مجال الصحة" والسفارة الفرنسية، من خلال القسم الاقتصادي التابع لها، وبمساندة من الوكالة الفرنسية للتنمية (AFD) ووكالة "بزنس فرانس" وكذلك بالشراكة مع الأهرام إبدو وبالتعاون الوثيق مع شركاء كل هذه الهيئات من المصريين.

 

ومن المقرر أن يجمع المنتدى مجموعة من الخبراء والشركات ومتخذي القرار من الفرنسيين والمصريين في إطار ثلاثة موائد مستديرة تدور حول التأمين الصحي الشامل والإصلاح المستقبلي للقطاع الدوائي والخبرة الفرنسية في مجال الرعاية الصحية المتكاملة.

 ويعد المنتدى أحد الأحداث الهامة في التعاون الفرنسي- المصري الذي يتيح إقامة شراكة فرنسية مصرية أقوى في المجال الصحي.

 

وبمناسبة المنتدى، يزور القاهرة من 17 إلى 19 نوفمبر وفد من الشركات الفرنسية العاملة في قطاع الصحة، وهي أعضاء في شبكة أرباب الأعمال، فرنسيين"ميديفMEDEF" برئاسة لامين غربي، بغرض إجراء اتصالات مع كافة الفاعلين في مجال الصحة في مصر وعرض الخبرة الفرنسية، لاسيما تلك المعترف بها في عدة قطاعات، وبالأخص في مجال الأجهزة الطبية والرعاية الصحية الإلكترونية والاستشارات الطبية الاستراتيجية والعملية.

 

تتيح هذه الزيارة على مدى يومين للشركات الفرنسية تدعيم حلول ملموسة من أجل مرافقة السلطات المصرية في إصلاح مجال الصحة والحماية الاجتماعية التي جعلها الرئيس السيسي إحدى الأولويات الوطنية. وسوف تسمح الزيارة أيضاً للسلطات المصرية بعرض الاستراتيجية الحكومية في قطاع الصحة وإلقاء الضوء على التقدم الذي تحقق في مجال الإصلاحات الجارية حاليا وما تنتظره من شركائها الفرنسيين.

 




أضف تعليق