"أولادنا في عنينا" توزع 256 نظارة طبية بمدرسة الشهداء بسوهاج

اليوم : ٠٨ - ديسمبر - ٢٠١٩

"أولادنا في عنينا" توزع 256 نظارة طبية بمدرسة الشهداء بسوهاج

مبادرة أولادنا في عنينا
2018-11-12 12:25:04

كتبت: أسماء سرور

 

تواصل مبادرة "أولادنا في عنينا" حملتها للكشف عن الأنيميا والسكري وأمراض العيون بمحافظة سوهاج، والتي أطلقتها مؤسسة صناع الخير للتنمية بالشراكة مع مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، وتحت رعاية وزارة التربية والتعليم.

 

وأشارت مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، إلى اهتمامها بهذه المبادرة التي تتيح الفرصة للاطمئنان على الحالة الصحية لطلاب مدرسة الشهداء بقرية العسيرات في محافظة سوهاج، عن طريق فريق طبي متخصص، وتوفير العلاج المجاني والرعاية الطبية اللازمة للطلاب المصابين بالأمراض التى تستهدفها المبادرة.

 

وصرح هانى عبد الفتاح، المدير التنفيذى لمؤسسة صناع الخير للتنمية، أنه تم  توزيع 256 نظارة طبية لتلاميذ مدرسة الشهداء قرية العسيرات بمحافظة سوهاج، مشيرًا إلى أن المبادرة تتكفل بالكشف وتوزيع القطرات العلاجية لأمراض العيون وكذلك أدوية علاج الأنيميا والنظارات الطبية والعمليات الجراحية بالمجان وتحت إشراف مجموعة من كبار أطباء العيون وأخصائي الأطفال بمستشفى أبو الريش.

 

وأضاف عبد الفتاح، أن توزيع النظارات يأتي استكمالًا للقافلة التي تم إطلاقها بمدرسة الشهداء بعد أخذ قياس النظارات الطبية للطلبة، مشيرًا إلى أنه يتم مراعاة الألوان والأشكال التي يختارها الأطفال مما يجعلهم فرحين بها وبألوانها المختلفة.

 

وأكد عبد الفتاح، أن ضعف الإبصار ومرض السكر والأنيميا التي تسبب الضعف العام أهم عوامل فقد القدرة لدي الطفل على الاستيعاب وهذا هو ما نقوم بمكافحته في مبادرة أولادنا في عنينا، مشيرا إلى أهمية الالتفات للعمل بمدارس مصر لخلقة بيئة تعليمية صحية خالية من الامراض والتي تكون احد أسباب التسرب من التعليم.

 




أضف تعليق