بالصور.. الفنان خالد النبوى يقود حملة "الناس لبعضيها " للتبرع بالدم

اليوم : ١٢ - ديسمبر - ٢٠١٩

بالصور.. الفنان خالد النبوى يقود حملة "الناس لبعضيها " للتبرع بالدم

بالصور.. الفنان خالد النبوى يقود حملة
الفنان خالد النبوي خلال حملة التبرع بالدم
2018-11-06 05:02:37

 

الدكتوره مؤمنة كامل: تسليم المتبرعين كوبونات للحصول على الدم أو لأفراد أقاربهم من الدرجة الأولى وقت الاحتياج 

كتبت: أسماء سرور

 

للعمل على أهمية التطوع والتبرع بالدم لصالح المرضى، قاد الفنان خالد النبوي، سفير بنوك الدم بالهلال  الأحمر المصري، مساء اليوم  الثلاثاء، حملة " لناس لبعضيها" للتبرع بالدم لصالح الهلال الأحمر، من مقر  أكاديمية الفنون.

 

بحضور الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية وعميد الأكاديمية، والدكتورة مؤمنة كامل الأمين العام للهلال الأحمر المصري، والدكتور إيهاب سراح مستشار الأمين العام لشؤون بنوك الدم، والعديد من الشخصيات العامة والأساتذة بالمعاهد  المختلفة بالأكاديمية، ومتطوعي الهلال الأحمر المصري.

 

ويعد ذلك استكمالًا لحملة كبيرة للتبرع بالدم في كل محافظات مصر، سينتقل فيها الفنان خالد النبوى للمحافظات خاصة صعيد مصر، وكذلك الجامعات المختلفة والتجمعات الشبابية للتوعية، والدعوة للتبرع بالدم  بهدف توفيره للمرضى خاصة غير القادرين.

 

من جانبها، أكدت الدكتورة مؤمنة كامل، الأمين العام للهلال الأحمر المصري، أن  الهلال الأحمر يقوم بالعديد من الأنشطة والبرامج التي تصب في حملة الهلال تحت عنوان  "الناس لبعضيها " سواء من خلال حدوث الأزمات أو التعليم أو التبرع بالدم،  كما يحدث اليوم في أكاديمية الفنون، موجهة الشكر للفنان خالد النبوي على مشاركتة في الحملة، وأنه سفير للهلال الأحمر المصري في مختلف أنشطته.

 

وأوضحت أنه سيتم تسليم كل متبرع بالدم كوبون يمكنه من الحصول على الدم له، أو لأي شخص من  أقاربه من الدرجة الأولى في حال الاحتياج للدم.

 

ووجه الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية وعميد أكاديمية الفنون، رسالة للشعب للمصري  والطلاب بالجامعات بانتهاج العمل التطوعي وبث رسالة حول أهمية التبرع بالدم لصالح الهلال المصري، لمساعدة المرضى المحتاجين للدم  قائلا:"اللي بيحب مصر لازم يعمل شيء لأجلها ويتبرع".

 

ودعا الفنان خالد النبوي، الحضور بأن يكونو سفراء للعطاء والمحبة للوطن والتبرع من أجل مساعدة الآخرين، لافتًا إلى انه اختار اكاديمية الفنون كبداية لحملته لأنها أول بيت تعلم فيه وأن أكاديمية الفنون هي مصنع فناني مصر، وأنها أول مكان لاستغلال الحرية وبالتالي يجب أن يكون شبابها قدوة للتبرع.

 

وحرص الفنان خالد النبوي، على التواجد وسط المتبرعين بالدم من أبناء الأكاديمية،  لافتًا إلى أنه تبرع بالدم يوم 20 أكتوبر الماضي خلال انطلاق الحملة بمقر بنك الدم الرئيسي التابع للهلال، ﻭأنه رغم رغبته في التبرع مرة ثانية اليوم بمقر الأكاديمية،  إلا أن الأطباء في الهلال الأحمر أكدو له على ضرورة  مرور 3 .أشهر على التبرع

 

وتوجه الفنان خالد النبوي بالشكر للدكتورة مؤمنة كامل، الأمين العام للهلال الأحمر المصري بإطلاق مبادرة بخصم 20%  لأي متبرع يقوم بإجراء تحاليل من عدة معامل، مؤكدًا أن هذا يؤكد على العطاء وفعل الخير.

 

فيما قامت الدكتورة مؤمنة كامل، بتسليم الفنان خالد النبوي كوبون يمكن المتبرع  في الحصول على الدم له أو لأحد أفراد أسرته وقت الاحتياج، نظرًا لتبرعه بالدم خلال انطلاق بداية الحملة.

 




أضف تعليق