في الأسبوع الأول من نوفمبر.. "الكبد المصري" يوجه 10 قوافل طبية لـ3 محافظات

اليوم : ٢٢ - أكتوبر - ٢٠١٩

في الأسبوع الأول من نوفمبر.. "الكبد المصري" يوجه 10 قوافل طبية لـ3 محافظات

في الأسبوع الأول من نوفمبر..
مؤسسة الكبد المصري
2018-11-03 03:06:28

كتبت: أسماء سرور

 

أعلنت مؤسسة الكبد المصري برئاسة الدكتور جمال شيحة، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب ورئيس مؤسسة الكبد المصري، عن تنظيم 10 قوافل علاجية خلال الأسبوع الأول من شهر نوفمبر الجاري، إلي محافظات الدقهلية والشرقية ودمياط، فى إطار حملتها "نحو قرية مصرية خالية من الفيروسات الكبدية".

 

وأوضحت المؤسسة في بيان لها، أن القوافل بدأت عملها بقرية ميت الكرما الخميس الماضي، وقريتي ميت خميس والحاج ديسطي الجمعه، وقريتي لومانة وكفر الدبوسي اليوم السبت، ومنشأة البدوي الاثنين القادم، وقرية بساط كريم الدين الأربعاء القادم، وقرية برمبال الخميس.

 

وفي محافظة دمياط، توجهت قافلة المستشفي إلى قرية الإبراهيمية القبلية اليوم لإجراء المسح الطبي والفحوصات الشاملة للأهالي، وفي الشرقية بدأت قافلة المستشفى بمركز الزقازيق اليوم السبت.

 

وأشارت المؤسسة إلى أن القوافل الطبية تقوم فى المرحلة الأولى بعمل المسح الشامل بالقرى والكشف الطبي على الأهالي وتحليل عينات الدم للكشف عن فيروس C  وفيروس B، وفى حالة اكتشاف الإصابة تبدأ المرحلة الثانية للعلاج بأن يتوجه المصاب إلى مستشفى شربين لإجراء الفحوصات الأكثر تخصصًا ثم يبدأ في العلاج.

 




أضف تعليق