فريق من الأطباء المتخصصين لمتابعة حالات مصابي حادث المنيا الإرهابي

اليوم : ١٠ - ديسمبر - ٢٠١٩

فريق من الأطباء المتخصصين لمتابعة حالات مصابي حادث المنيا الإرهابي

فريق من الأطباء المتخصصين لمتابعة حالات مصابي حادث المنيا الإرهابي
حادث المنيا الإرهابي
2018-11-03 02:58:38

كتبت: أسماء سرور

 

زارت الدكتورة منى عبد المقصود، الأمين العام للأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، أمس الجمعه، مصابي الحادث الإرهابي بالمنيا، والمحتجزين في مستشفى الشيخ زايد التخصصي، يرافقها وفد من الأطباء النفسيين وأخصائيين النفسية سواء أطفال ومراهقين ونفسي عام، للكشف على المصابين بعمل جلسات الدعم النفسي والمعنوي، لما حدث نتيجة التعرض للحادثة  المؤلمة.

 

وأشارت الأمين العام، أنها كلفت فريق من الأطباء المتخصصين بالاستمرار في متابعة حالات المصابين لحين خروجهم من المستشفى، كما أصدرت تعليمات لكلًا من مستشفى المنيا للصحة النفسية وعلاج الإدمان بمحافظة المنيا ومستشفى سوهاج للصحة النفسية بمحافظة سوهاج بسرعة إرسال فريق طبى من المستشفى لأسر الضحايا لعمل جلسات تأهيل نفسي ودعم معنوي لهم، بالإضافة إلى استمرار متابعة حالات المصابين نفسيًا بعد خروجهم من المستشفيات.

 

وأكدت منى، أنه جاري التنسيق مع مديريات الشئون الصحية بكلًا من محافظة المنيا وسوهاج لفتح باب المشاركة للأطباء الراغبين في تقديم الدعم النفسي للمصابين وأسر الضحايا، وعلي من يرغب من الأطباء تقديم الدعم النفسي والمعنوي للمصابين أسر الضحايا من كافة أنحاء الجمهورية. وعلي من يرغب في ذلك عليه أن يتوجه إلى كلًا من مستشفى المنيا ومستشفى سوهاج للصحة النفسية وعلاج الإدمان، أو التواصل مع إدارة العلاقات العامة والإعلام بالامانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان.

 

يذكر أن الأمانة العامة للصحة النفسية تقدم الدعم النفسي من خلال الاتصال بخدمة الإستشارات النفسية عبر الخط الساخن برقم 02202816831 _080088807000

 




أضف تعليق