د.هالة زايد تكشف استعدادات الوزارة النهائية لاستقبال منتدى شباب العالم

اليوم : ٢٠ - أكتوبر - ٢٠١٩

د.هالة زايد تكشف استعدادات الوزارة النهائية لاستقبال منتدى شباب العالم

د.هالة زايد تكشف استعدادات الوزارة النهائية لاستقبال منتدى شباب العالم
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة
2018-11-02 12:57:18

رفع حالة الطواريء بالمراكز الطبية في شرم الشيخ.. وعيادتين داخل المنتدى

توفير العلاج وجميع اللقاحات والأمصال اللازمة للوفود في حالة الطواريء

 

كشفت الدكتورة هالة زايد، وزير الصحة الصحة والسكان، عن الاستعدادات النهائية لوزارة الصحة لاستقبال منتدى شباب العالم في مدينة شرم الشيخ، موضحة أن تم رفع درجات الطواريء القصوى مع كافة الأجهزة والقطاعات الطبية بالمحافظة.

 

وقالت وزيرة الصحة، في تصريحات لفضائية "إكسترا نيوز"، صباح اليوم الجمعة، إن هناك عيادتين مجهزتين داخل المنتدى، بالإضافة إلى وجود غرف الحجر الطبي في المطارات ومنافذ جنوب سيناء، مشيرة إلى استعداد قطاع الإسعاف سواء البري أو الجوي للإخلاء في حالة الطواريء.

 

وأوضحت أنه تم توفير العلاج وجميع اللقاحات والأمصال اللازمة للوفود في حالة الطوارئ، مؤكدة على اهتمام الوزارة بالشق الوقائي مثل تفتيش المطاعم وصحة البيئة بالتنسيق مع الأجهزة والوزارات المعنية.

 

وأكدت على رفع حالة الاستعدادات القصوى بجميع المستشفيات والمراكز الطبية بالمحافظة، ومستشفى شرم الشيخ الدولي المجهزة بغرف العناية المركزة، بالإضافة إلى الاستعانة بأطقم طبية إضافية على درجة عالية من الجودة.

 

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات الدورة الثانية من منتدى شباب العالم، غدًا السبت، بمدينة شرم الشيخ، بحضور أكثر من 5000 شاب من مختلف أنحاء العالم.

 




أضف تعليق