د.أحمد حسين يتقدم بطلب لـ"النيابة الإدارية" لتشكيل لجنة لمعاينة استراحات الأطباء

اليوم : ٢٠ - أكتوبر - ٢٠١٩

د.أحمد حسين يتقدم بطلب لـ"النيابة الإدارية" لتشكيل لجنة لمعاينة استراحات الأطباء

د.أحمد حسين يتقدم بطلب لـ
الدكتور أحمد حسين عضو مجلس نقابة الاطباء
2018-11-01 11:05:47

كتبت: أسماء سرور

 

تقدم اليوم، الدكتور أحمد حسين، عضو مجلس نقابة الأطباء، بطلب إلى المستشارة أماني الرافعي، رئيس هيئة النيابة الإدارية، بطلب لتشكيل لجان متخصصة لمعاينة استراحات الأطباء والتمريض بجميع المستشفيات في مختلف المحافظات، لتحديد أوجه القصور والتوجيه بإصلاحها، وسجل الطلب برقم 2298 مكتب رئيس الهيئة.

 

وبخصوص موضوع وفاة الطبيبة سارة أبو بكر، قال حسين:"قدمت إلى المستشار أحمد الشعراوي رئيس النيابة الإدارية بحافظة مستندات لضمها الي القضية رقم 191 لسنة 2018 والجاري التحقيق بها في شأن الموضوع وتم أخذ اقوالي بها".

 

وتابع:"ليس هدفنا أشخاص ولن نسعد بكبوش فداء.. هدفنا الإصلاح و محاسبة المسئول مهما كانت مكانته"، لافتاً إلى أن هيئة النيابة الإدارية قررت استدعاء بعض الشهود في الواقعة وذلك لاستكمال التحقيق الذي فتحته الأسبوع الماضي لتحديد عناصر الإهمال و المتسبب بها ومحاسبته.

 

وأوضح أن النيابة العامة قررت أمس تجديد حبس الثلاثة الماثلين أمامها 15 يوم على ذمة القضية، فيما أنكر نائب مدير المستشفى إصداره أمر برفع السخان الكهربائي بعد الوفاة وقبل معاينة المعمل الجنائي، وعند مواجهة بأقوال مسئول الصيانة بإصدار أمر شفهي إليهم بذلك كان رده "محصلش و أثبتوا ده لو تعرفوا".

 

وأشار إلى تجمهر العاملين بمستشفى المطرية اليوم أمام مكتب الإدارة اعتراضاً على أقوال نائب مدير المستشفى وتنصله من المسئولية أمام النيابة العامة، وتم صرفهم.

 




أضف تعليق