إطلاق جائزة سنوية للأبحاث الصيدلانية باسم د.منير أرمانيوس

اليوم : ٢١ - أكتوبر - ٢٠١٩

إطلاق جائزة سنوية للأبحاث الصيدلانية باسم د.منير أرمانيوس

إطلاق جائزة سنوية للأبحاث الصيدلانية باسم د.منير أرمانيوس
جانب من افتتاح المركز
2018-10-28 01:53:32

كتبت: أسماء سرور

 

أعلن الدكتور رياض أرمانيوس، رئيس شركة ايفا فارما، عن إطلاق جائزة سنوية في الأبحاث الصيدلانية، باسم جائزة دكتور منير أرمانيوس للأبحاث الصيدلانية (MAPRA).

 

وقال خلال افتتاح مركز الدكتور منير أرمانيوس للأبحاث، بحضور الدكتور مجدي يعقوب، اليوم الأحد، إن الجائزة تهدف إلى تشجيع وتحفيز الصيادلة والباحثين في جميع أنحاء مصر على استخدام قدراتهم في مجال البحث والتطوير الصيدلي، ومساعدة صناعة الأدوية وتأمين مجتمع صحي.

 

وأشار إلى أن مركز منير أرمانيوس للأبحاث، هدفه تطوير مستحضراتنا بأشكال صيدلانية جديدة، والعمل علي تقديم حلول مبتكرة للمريض لتجنيبه أعباء استخدام الأدوية المتعدد، كما يعمل علي استخلاص مواد فعالة من الأعشاب الطبية وتشكيلها في مستحضرات صيدلية، مع العمل الجاد لتخليق المواد الخام الفعالة محليا، بديلا عن استنزاف العملة الصعبة في استيراد المواد الفعالة.

 

وحول المعوقات الموجودة أمام صناعة الدواء ومجال الأبحاث الصيدلية، قال إن من أهم العوائق التي تمنعنا من سرعة الوصول بالعلاج الحديث للمريض المصري عملية تسجيل الدواء التي تطول لسنوات وسنوات وتؤخر توافره بين يدي المريض.

 

وتابع:"أما بالنسبة للأدوية الجنيسة "المثائل" المتطورة فلتوافرها نحن في حاجة ماسة لقانون التجارب الإكلينيكية لتنظيم وإعطاء فرص توفير دواء متطور، كما أننا بقدراتنا نستطيع تقديم حلولًا وأدوات للطبيب المعالج في الكثير من الحالات الحرجة لما لنا من مهارات فن التركيب الدوائي، ولكن تبقي  دائماً عقبة عدم وجود قوانين منظمة لمثل هذه العمليات كما في الكثير من دول العالم  لتقف حائلًا بين وصول العلاج لمثل هذه الحالات".

 




أضف تعليق