وزيرة الصحة تتابع تنفيذ مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس "سي" من أسيوط

اليوم : ١٨ - أكتوبر - ٢٠١٩

وزيرة الصحة تتابع تنفيذ مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس "سي" من أسيوط

وزيرة الصحة تتابع تنفيذ مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة
2018-10-21 09:31:04

كتبت: أسماء سرور

 

توجهت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، صباح اليوم الأحد، إلى محافظة أسيوط، لتفقد عددًا من نقاط المسح الخاصة بمبادرة الرئيس للقضاء على فيروس "سي" والكشف عن الأمراض غير السارية، تحت شعار"100 مليون صحة"، للتأكد من تقديم الخدمة الطبية للمواطنين على أكمل وجه.

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن هذه الجولة تأتي في إطار حرص وزيرة الصحة على المتابعة الميدانية للمبادرة الرئاسية، ضمن سلسلة من الزيارات الميدانية على أرض الواقع، في محافظات المرحلة الأولى الـ9 للمبادرة.

 

وذكر مجاهد، أن هذه الجولة هي الرابعة لوزيرة الصحة لمتابعة المبادرة الرئاسية، والتي أطلقتها الوزيرة من محافظة جنوب سيناء في الأول من شهر أكتوبر الجاري، ثم تلتها زيارة لمحافظة الإسكندرية، ثم بورسعيد، للتأكد من انتظام العمل بجميع نقاط المسح بمحافظات المرحلة الأولى للمبادرة.

 

وفور وصول الوزيرة إلى مطار أسيوط، تفقدت غرفة الحجر الصحي بالمطار، للتأكد من إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للمسافرين، كما تفقدت نقطة المسح الخاصة بمبادرة الرئيس والمتواجدة داخل المطار، حيث قام الفريق الطبي بمسح 650 موظف من العاملين بالمطار.

 

ووجهت وزيرة الصحة، الفريق الطبى بإجراء المسح للمسافرين وذويهم والمودعين  داخل نقطة المسح، مشيدة بنظام تسجيل البيانات الإلكتروني "أون لاين" للمواطنين الذين يتم إجراء التحاليل لهم.

 




أضف تعليق