خالد النبوي يطلق حملة للتبرع بالدم

اليوم : ١٤ - ديسمبر - ٢٠١٩

خالد النبوي يطلق حملة للتبرع بالدم

خالد النبوي يطلق حملة للتبرع بالدم
الفنان خالد النبوي
2018-10-20 05:24:26

كتبت: أسماء سرور

 

بدأ الفنان خالد النبوي، سفير بنوك الدم بالهلال الأحمر المصري، اليوم، حملته للتبرع بالدم، والتي أطلق عليها "الناس لبعضيها"، بزيارة المركز الرئيسي لبنك الدم التابع للهلال الأحمر.

 

وقالت الدكتورة مؤمنة كامل، الأمين العام للهلال الأحمر، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم، إن دور الهلال الأحمر المصري هو الإغاثة وأحد مقوماتها هو توفر الدم ومشتقاته في أوقات السلم والحرب.

 

من جهته، قال خالد النبوي، إن كل ٣ ثواني يحتاج مريض لنقل دم، مشيرًا إلى أن مصر لديها عجز ٥٠٪ في الدم ومشتقاته، وأن الحملة هي دعوة للتبرع لإنقاذ إنسان.

 

وذكر أن خطوته القادمة ستكون في أكاديمية الفنون باعتبارها بيته كما وصفها، ثم سينتقل بعدها إلى كل محافظات مصر، مشيرًا إلى رغبته في البدء من الصعيد من قنا، حيث يتواجد بها فرع لبنك الدم تابع للهلال الأحمر المصري.

 

ثم قام النبوي بالتبرع بدمه مع مجموعة كبيرة من شباب المتطوعين الذين حضروا من مختلف محافظات مصر لمشاركته دعوته للشباب للتبرع بالدم.

 

وفاجيء الفنان خالد النبوي إحدي المتطوعات التي تصادف أن عيد ميلادها الثامن عشر في نفس اليوم فقررت أن يكون تبرعها بالدم هو أول شيء تفعله بعد وصولها للسن الذي يسمح بالتبرع، فشارك في الاحتفال بعيد ميلادها وبكت المتطوعة الصغيرة من المفاجأة التي لم تكن تتوقعها.

 




أضف تعليق