اليوم.. إطلاق حملة "الصداع النصفي مش مجرد صداع"

اليوم : ١١ - ديسمبر - ٢٠١٩

اليوم.. إطلاق حملة "الصداع النصفي مش مجرد صداع"

اليوم.. إطلاق حملة
انطلاق حملة "الصداع النصفي مش مجرد صداع"
2018-10-18 03:35:31

 كتبت: أسماء سرور

 

أعلنت شركة نوفارتس مصر بالتعاون مع الجمعية المصرية للأمراض العصبية، وقسم الصداع بالجمعية المصرية للأمراض العصبية والنفسية وجراحة الأعصاب، إطلاق حملة "الصداع النصفي مش مجرد صداع".

 

وتهدف الحملة التي أُطْلِقَتْ خلال مؤتمر الشرق الاوسط وأفريقيا الثالث للصداع، المنعقد في القاهرة في الفترة من 18 إلى 20 أكتوبر، بدعم أبرز الخبراء الطبيين في المنطقة، من مصر وأفريقيا والشرق الأوسط، إلى زيادة الوعي بالتحديات التي تواجه المرضي المصابين بالصداع النصفي، ومناقشة مساهمة مقدمي الرعاية الصحية والمجتمع ككل في تحسين جودة حياتهم.

 

وتعليقًا على ضعف الوعي بالصداع النصفي، قال د. رامز رضا، أستاذ طب الأعصاب بجامعة عين شمس، الرئيس المشارك لمؤتمر الشرق الأوسط وأفريقيا للصداع:"بوجه عام، لا تلقى الآثار الاجتماعية الناتجة عن الإصابة بالصداع النصفي قدرًا كافيًا من الانتباه، حتى من جانب أخصائيين الرعاية الصحية.

 

وأضاف:"يظل الصداع النصفي دون تشخيص وعلاج ملائم فيما لا يقل عن نصف المصابين، ومن ناحية أخرى، فأقل من نصف المصابين بالصداع النصفي عمومًا يقومون باستشارة الطبيب أو يشعرون بالرضا عن علاجهم الحالي، وهناك حاجة واضحة وماسة لعلاج أكثر فاعلية يمكن الاعتماد عليه".

 

من جانبه، أشار د.بسيوني أبوسيف، رئيس شركة نوفارتس مصر والعضو المنتدب، إلى جهود نوفارتس المتواصلة لتخفيف عبء مرض الصداع النصفي، وقال:"تواصل نوفارتس التزامها القوي تجاه البحث العلمي في مجال أمراض الجهاز العصبي ، وهو المجال الذي يشهد احتياجات كبيرة لم تلبى بعد، كما نلتزم بمساعدة المرضي للتغلب على تحدي الصداع النصفي".

 




أضف تعليق