"الصحة" تحذر من دواء فيروس سي بالأسواق غير مطابق للمواصفات

اليوم : ٠٦ - ديسمبر - ٢٠١٩

"الصحة" تحذر من دواء فيروس سي بالأسواق غير مطابق للمواصفات

صورة تعبيرية
2018-10-14 10:48:44

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، ممثلة في الإدارة المركزية للشؤون الصيدلية، ضبط وتحريز ما يوجد بالسوق المحلية والوحدات الحكومية من تشغيلتين من إنتاج إحدى شركات الأدوية لعلاج لدواء فيروس "سي".

 

وأصدرت الوزارة، منشوريين دوريين بشأن سحب التشغيلتين للدواء من الأسواق، موضحة أن تشغيلتين من مستحضر "sofoheb 400 mg F.C.T."، من إنتاج شركة سبا الدولية، وهما التشغيلتين رقمي "17127"، و"17054"، هما غير مطابقتين للمواصفات من حيث "الخواص الطبيعية".

 

وأرسلت الوزارة، المنشورين إلى الشركة المنتجة للدواء، مالكة المستحضر الدوائي، وشركات التوزيع.

 

ووجهت الوزارة، بضرورة تجميد الأرصدة الموجودة لديهم من تلك التشغيلتين، وارتجاع ما تم بيعه للصيدليات لمخازن الشركة بجميع محافظات الجمهورية من التشغيلة سالفة الذكر، وإبلاغ إدارة الصيدلية بمديرية الشئون الصحية بالمحافظة بالأرصدة والمرتجعات.

 

وأمرت الوزارة، بتسليم مندوب الشركة للأحراز بعد أخذ التعهد اللازم بعدم فض الأختام إلا في وجود أحد مفتشي الصيدلة، مع موافاة الإدارة بالكميات التي تم تحريزها على أن يتم إعدام تلك الكميات بمعرفة لجنة يكون أحد أعضائها من "مفتشي الصيدلة".

 

وأبلغت الوزارة شركات التوزيع، أن إدارات الصيدلة بمديريات الشئون الصحية بالمحافظات ستتخذ الإجراءات المتبعة نحو المخالف منها بشأن توزيع تلك الأدوية.

 

وأرسلت الدكتورة رشا زيادة، رئيس الإدارة المركزية للشؤون الصيدلية بالوزارة، نسخة من قرارها، للدكتور محيى عبيد، نقيب صيادلة مصر، للإحاطة به، مؤكدة أن ذلك في إطار الدور الرقابي الذي تقوم به وزارة الصحة والسكان، لضمان عدم وجود أدوية مخالفة بالأسواق، أو لا تعطى فعاليتها المرجوة لدى المرضي المصريين.

 




أضف تعليق