"الصحة" تُحذر "الزراعة" من دواء بيطري مغشوش.. وتحذر من 14 مستحضر تجميل مخالف بالأسواق

اليوم : ١٨ - أكتوبر - ٢٠١٩

"الصحة" تُحذر "الزراعة" من دواء بيطري مغشوش.. وتحذر من 14 مستحضر تجميل مخالف بالأسواق

وزارة الصحة
2018-10-13 05:43:56

كتبت: أسماء سرور

 

حذرت الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بوزارة الصحة والسكان، الإدارة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، من تواجد مستحضر يستخدم للعلاج البيطري، وهو "مستحضر مغشوش".

 

وأوضحت الإدارة، في منشور دوري رقم 69 لسنة 2018 "غش تجاري"، أن إدارة تسجيل الأدوية البيطرية، أفادت بأن المستحضر سالف الذكر غير مسجل لديها، طبقاً لقاعدة البيانات المتاحة لدى إدارة التسجيل حتى تاريخه، حيث أن رقم التسجيل المدون عليه خاص بمستحضر أخر.

 

وخاطبت الإدارة، مديريات الشئون الصحية بالمحافظات، وطالبتهم بضبط وتحريز ما قد يوجد بالسوق المحلية من المستحضر البيطري "DECLOMEN INJECTABLE SOLUTION"، والمدون عليه رقم التسجيل 3361 لسنة 2013، وإنتاج شركة مصر للصناعات الدوائية، وتصنيع شركة جراند فارما، كما طالبت باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة في حالة ضبط هذا المستحضر، وإفاداتها بما تم في هذا الصدد.

 

كما حذرت وزارة الصحة والسكان، ممثلة في الإدارة المركزية للشئون الصيدلية، الصيدليات المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية من تواجد 14 مستحضر تجميل في الأسواق بالمخالفة للقانون، مطالبة بضبط وتحريز ما قد يوجد بالسوق المحلي والوحدات الحكومية من تلك المستحضرات بعد اتخاذ كافة الإجراءات الحكومية تجاهها.

 

وأصدرت الإدارة، منشوراً دورياً حمل رقم 70 لسنة 2018 "غش تجاري"، بشأن تلك المستحضرات، والتي تضم شامبوهات، وماسكرا، وكريم ما بعد الحلاقة، ومستلزمات تجميل .

 

وأرجعت تحذيرها من تواجد الـ14 مستحضر، هو سقوط فترة صلاحية إخطارات التسجيل الخاصة بالمستحضرات، متابعة: "وعلى ذلك في حال وجود هذه المستحضرات المخالفة بالأسواق، يعتبر ذلك مخالفاً، وبناءً عليه نرجو اتخاذ كافة الإجراءات القانونية في حال ضبط المستحضرات في أي مؤسسة صيدلية".

 

 




أضف تعليق