"الصحة": مشروع التأمين الصحي يسير بخطى ثابتة وبدعم سياسي

اليوم : ٠٨ - ديسمبر - ٢٠١٩

"الصحة": مشروع التأمين الصحي يسير بخطى ثابتة وبدعم سياسي

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة
2018-10-11 11:27:58

كتبت: أسماء سرور

 

قالت دكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن مشروع التأمين الصحي يسير بخطى ثابتة، ودعم سياسي على أعلى مستوى.

 

وأوضحت في تصريحات صحفية، أن رئيس الوزراء أصدر في ٤ من أكتوبر الجاري تشكيل هيئتي الرعاية الصحية والرقابة التي نص القانون عليهما، ومن المقرر الإعلان عن هيئة التمويل قريباً، وبذلك يكتمل الهيكل الخاص بالمنظومة الجديدة.

 

وأشارت وزيرة الصحة، إلى أن معدلات الإنجاز فى تنفيذ كافة المنشآت الطبية تسير بشكل جيد، وتم الانتهاء من إنشاء وتطوير ١٠ وحدات صحية من أصل ٢٣ وحدة ستقدم الخدمة في محافظة بورسعيد، وهي أولى محافظات تطبيق قانون التأمين الصحي الشامل الجديد.

 

وأشارت إلى أنه جاري حصر المنتفعين، وكذلك الاحتياجات من القوى البشرية لدعم المحافظة بها، لافتة إلى سفر فريق من الوزارة إلى إنجلترا للحصول على البرامج التدريبية اللازمة.

 

وأضافت أنه سيتم الإعلان عن كراسات الشروط الخاصة بميكنة المنظومة خلال أيّام، مؤكدة أن هناك فرق من الوزارة تتابع معدلات التنفيذ فى كافة المنشآت الطبية،  لمتابعة نسب الإنجاز، وتقديم كافة الدعم للانتهاء في المواعيد المحددة.

 

وتابعت وزيرة الصحة، أن منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد انطلقت بالفعل منذ إعلان الرئيس البدء بحزمة التأمين الصحي الشامل في السادس من يوليو الماضي، والتى بدأت بمبادرة الرئيس للقضاء على قوائم انتظار مرضى الجراحات العاجلة، والتى حققت إنجازات فاقت المعدلات، الأمر الذى وجه به رئيس الجمهورية بالاستمرار في المبادرة لمدة 3 سنوات لمنع تراكم قوائم جديدة.

 




أضف تعليق