نقيب الصيادلة: صدر حكم لصالحي يؤكد قانونية تشكيل هيئة مكتب جديدة

اليوم : ١٤ - ديسمبر - ٢٠١٩

نقيب الصيادلة: صدر حكم لصالحي يؤكد قانونية تشكيل هيئة مكتب جديدة

نقيب الصيادلة: صدر حكم لصالحي يؤكد قانونية تشكيل هيئة مكتب جديدة
نقيب الصيادلة
2018-10-08 02:47:18

كتبت: خلود عامر

 

قال الدكتور محيي عبيد، نقيب الصيادلة، ورئيس إتحاد الصيادلة العرب، إنه تم تعطيل مصالح أعضاء إتحاد المهن الطبية لمدة 6 شهور، بسبب الأزمة التي كانت تمر بها نقابة الصيادلة، حتى صدر حكم قانوني لصالحي يؤكد قانونية تشكيل هيئة مكتب جديدة.

 

وأوضح عبيد، خلال مؤتمر توضيح حقيقة أحداث أزمة نقابة الصيادلة مع الإتحاد، أن كل الأحداث السابقة كانت خارجة عن إرادتنا وكانت بسبب نقابة الأطباء، قائلًا: هناك بعض الأعضاء ومن ضمنهم سيدة الأطباء ولا أريد ذكر اسمها، مشيرًا في كلامه الى الدكتورة منى مينا، عضو مجلس نقابة الأطباء.

 

وأضاف أن أول اجتماع للإتحاد بعد توقفه تم دعوتنا له من خلال هيئة المكتب الجديدة بحكم المحكمة، بحضور الدكتور أيمن عثمان وحسن إبراهيم أعضاء النقابة، مشيرًا إلى أنه بعد مناقشه بندين في الاجتماع تم انصراف حسين خيري نقيب الأطباء ورئيس الإتحاد ولم يرفع الجلسة، مما يؤكد استمرار الاجتماع وقانونيته، برئاسة العضو الأكبر سناً وهو الدكتور ياسر الجندي نقيب الأسنان.

 

وتابع نقيب الصيادلة، أن المادة 3 من قانون الإتحاد تنص على أن الإتحاد يديره مجلس يرئسة الرئيس ولا يستطيع الرئيس إصدار قرارات منفرداً دون باقي النقابات، مستنكرًا ما فعله نقيب الأطباء بعد ما أعطى الحق لنفسه لعقد اجتماع آخر موازي للاجتماع الذي عقدناه أنذاك.

 




أضف تعليق