"وزيرة الصحة": أكثر من ربع مليون مواطن شاركوا في مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس "سي" خلال يومين

اليوم : ١١ - ديسمبر - ٢٠١٩

"وزيرة الصحة": أكثر من ربع مليون مواطن شاركوا في مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس "سي" خلال يومين

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة
2018-10-03 09:58:03

كتبت: أسماء سرور

 

قالت دكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن إجمالي عدد المترددين للفحص في مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للقضاء علي فيروس "سي" والكشف عن الأمراض غير السارية، بلغ 252 ألف و282 مواطنًا مع نهاية اليوم الثاني من المبادرة.

 

وأضافت الوزارة، خلال مؤتمر صحفي عقدته  في غرفة عمليات المبادرة، أن الوزارة ستكثف جهدها وفقاً للساعات التي تشهد نسبة إقبال أعلى، وكذلك بعض النقاط.

 

ووجهت الشكر للعاملين في الوزارة وكل أجهزة الدولة للعمل على نجاح المبادرة، مضيفة: بعض مراكز الفحص ظلت تعمل حتى الحادية عشر مساءً، لفحص أي شخص تردد على مراكز الصحة.

 

وتابعت:"نجاح الحملة في نزول الناس وليس في العاملين عليها فقط"، كما أعربت عن سعادتها لمشاركة دكتور طلعت عبد القوي، رئيس الإتحاد العام للجمعيات الأهلية، والدعم الذي تقدمه الجمعيات للمبادرة الرئاسية.

 

من جانبه، قال اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، إن المواطنين تدافعوا للمشاركة في مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للقضاء علي فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية.

 

وأضاف أنه من الممكن الانتهاء من المرحلة الأولى وهي الوصول لـ17 مليون مواطن في 9 محافظات قبل الفترة المحددة للمبادرة، وهي شهرين، بسبب جهد العاملين عليها وتردد المواطنين.

 

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى أن الشائعات التي ترددت في الأيام الماضية بأن المواطنين لن يشاركوا في الحملة تحطمت بالإقبال الكثيف للمواطنين على مبادرة الرئيس.

 

وتابع:"كل محافظة لها نسبة مستهدف الوصول إليها، وجاءت محافظة جنوب سيناء كأعلى المحافظات، حيث حققت أكثر من 90% من المستهدف فحصه خلال اليوم، وكانت الفئة العمرية من (25 - 45 عامًا) هي الأكثر ترددًا ، وبلغت نسبة الإناث 55%، وأكثر فترات التردد من 5 مساءً إلى الثامنة مساءً.

 




أضف تعليق