غدًا.. بدء حملة الكشف على فيروس "سي" والضغط والسكر في جميع المحافظات

اليوم : ٢١ - أكتوبر - ٢٠١٩

غدًا.. بدء حملة الكشف على فيروس "سي" والضغط والسكر في جميع المحافظات

غدًا.. بدء حملة الكشف على فيروس
الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة
2018-09-30 02:06:58

كتبت: أسماء سرور 

 

تبدأ وزارة الصحة والسكان، غدًا الإثنين، إطلاق أكبر مسح طبي في تاريخ البشرية للكشف عن فيروس سي والسكر والضغط وكتلة الجسم.

 

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان ، إن المسح الشامل لفيروس "سي" والأمراض غير السارية يستهدف الوصول إلى أكثر من 50 مليون مواطن في جميع محافظات الجمهورية، ذلك وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالقضاء على فيروس "سي" كأحد محاور تنفيذ قانون التأمين الصحي الشامل.

 

وأضاف مجاهد، في تصريحات صحفية، اليوم، أن الخطة التنفيذية للمسح الشامل تنقسم إلى 3 مراحل، تبدأ المرحله الأولى من بداية شهر أكتوبر المقبل وتنتهي في نوفمبر 2018 وتستهدف 9 محافظات، بدء من محافظات "جنوب سيناء، ومرسى مطروح، وبورسعيد، والإسكندرية، والبحيرة، ودمياط، والقليوبية، والفيوم وأسيوط".

 

في حين تبدأ المرحلة الثانية من المخطط التنفيذي للمسح الشامل لفيروس "سي" في ديسمبر من العام الجاري وتنتهي في فبراير 2019 وتستهدف 11 محافظة، بدءً من "شمال سيناء، ثم البحر الأحمر، والقاهرة، والإسماعيلية، والسويس، وكفر الشيخ، والمنوفية، وبني سويف، وسوهاج، وأسوان، والأقصر".

 

وتنطلق المرحلة الثالثة مع بداية شهر مارس وحتى أبريل 2019 مستهدفة 7 محافظات، هى "الوادي الجديد، والجيزة، والغربية، والدقهلية، والشرقية، والمنيا، وقنا"، حيث تستعين وزارة الصحة في خطتها لتنفيذ المسح الشامل لفيروس "سي" بقواعد بيانات اللجنة القومية للانتخابات.

 




أضف تعليق