"الهلال الأحمر" يطلق "تحدي قلب النيل" بالدراجات لتوفير 30 جهاز إنعاش القلب

اليوم : ٢٠ - أكتوبر - ٢٠١٩

"الهلال الأحمر" يطلق "تحدي قلب النيل" بالدراجات لتوفير 30 جهاز إنعاش القلب

جانب من الاحتفالية
2018-09-29 01:56:43

 

 

تزامناً مع شهر التوعية بأمراض القلب ويوم القلب العالمي، الموافق اليوم السبت 29 سبتمبر، احتفل الهلال الأحمر المصري وإحدى المؤسسات العالمية بإدراج القلب "الديجيتال" الذي تم تصميمه للحملة في قائمة الأرقام القياسية العالمية ودخوله موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

 

السباق الذي أقيم أمس الجمعة، تحت مسمى "تحدي قلب النيل" والهدف منه السير بالدرجات لمسافة 6 آلاف و853 كم وهي نفس مسافة طول النيل باعتباره قلب مصر، على أن ينتهي المارثون برسم أكبر قلب ديجتيال، على أن تقوم إحدى الشركات العاملة في مجال الأجهزة الطبية، بالتبرع إلى الهلال الأحمر المصري بعدد 30 جهاز صدمات القلب الآلية لكي يقوم الهلال الأحمر المصري بتوزيعها في الأماكن العامة في مصر.

 

سباق الدراجات بدأ من مناطق متفرقة في مصر، لكي يتم رسم أكبر قلب في العالم، وانتهى بجامعة القاهرة وحتى وصل إلى سفح الأهرامات، والقلب الذي رسم عن طريق مسار الدراجات والذي تم تصميمه على خريطة مصر.

 

الاحتفالية أقيمت أمس الجمعة، عند سفح الأهرامات وهي الفعالية الختامية لحملة "العودة إلى النبض" التي تهدف إلى رفع مستوى الوعي لدى المواطنين في مصر حول صحة القلب وكيفية الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية وزيادة فرص نجاة ضحايا توقف القلب المفاجئ؛ وتثقيف الجمهور بشأن إنعاش القلب والتنفس.

 

ومن المقرر التوعية بكيفية استخدام أجهزة صدمات القلب الآلية وأهميتها في عملية إجراء إنعاش القلب والتنفس، مع تنفيذ العديد من الأنشطة المشتركة بالحملة بالعديد من الأماكن والمولات والتجمعات التجارية الكبرى.

 




أضف تعليق