وزيرة الصحة تفتح تحقيق عاجل وتتوعد بمحاسبة المتسببين في وفاة 3 مواطنين خلال جلسة غسيل كلوي بـ"ديرب نجم"

اليوم : ٠٩ - ديسمبر - ٢٠١٩

وزيرة الصحة تفتح تحقيق عاجل وتتوعد بمحاسبة المتسببين في وفاة 3 مواطنين خلال جلسة غسيل كلوي بـ"ديرب نجم"

وزيرة الصحة تفتح تحقيق عاجل وتتوعد بمحاسبة المتسببين في وفاة 3 مواطنين خلال جلسة غسيل كلوي بـ
وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد
2018-09-15 02:54:36

كتبت: أسماء سرور

 

وجهت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، بفتح تحقيق عاجل، وتشكيل لجنة من 3 فرق من الوزارة، بعد وفاة 3 مواطنين، صباح اليوم، أثناء إجراء جلسات الغسيل الكلوى لهم بمستشفى ديرب نجم، بمحافظة الشرقية.

 

وأشارت وزيرة الصحة والسكان إلى أن رئيس الوزراء، وجه بزيارة كافة المصابين، والتأكد من تلقيهم الخدمة الطبية.

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم نقل 11 من المصابين من مستشفى ديرب نجم إلى مستشفى الجامعة، فيما تم نقل 2 آخرين إلى مستشفى التيسير، ليصبح إجمالى المصابين 13 مصابًا، كما تم تخصيص وحدة غسيل الكلوي بمستشفى الأحرار بالزقازيق لإجراء جلسات الغسيل للمرضى بديلًا عن قسم الغسيل الكلوي بديرب نجم، والذى أصدرت وزيرة الصحة قرارا باغلاقه اليوم بعد هذا الحادث.

 

وأشار "مجاهد"، إلى أن اللجنة المشكلة تتضمن فريق من قطاع الطب الوقائي وصحة البيئة، والترصد، وفريق من قطاع الطب العلاجى، وإدارة الكلى الصناعى، فضلًا عن لجنة من التفتيش الفني تضم مدير إدارة المستشفيات، مضيفًا أن التحقيقات المبدئية تشير إلى أنه تم إجراء صيانة لمحطة معالجة الغسيل الكلوي، أمس، من خلال الشركة المصرية الدولية الهندسية، المتعاقد معاها منذ 6 أشهر.

 

وذكر متحدث الصحة، أن وزيرة الصحة والسكان يرافقها محافظ الشرقية قاما بزيارة مصابي الغسيل الكلوي الذين تم تحويلهم من ديرب نجم، إلى مستشفى جامعة الزقازيق، للاطمئنان عليهم، والتأكد من تلقيهم الخدمة الطبية على أكمل وجه.

 




أضف تعليق