بعد وفاة 3 حالات وإصابة 13 آخرين.."الصحة" تغلق وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى ديرب نجم

اليوم : ١٤ - ديسمبر - ٢٠١٩

بعد وفاة 3 حالات وإصابة 13 آخرين.."الصحة" تغلق وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى ديرب نجم

بعد وفاة 3 حالات وإصابة 13 آخرين..
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة
2018-09-15 02:01:55

كتبت: أسماء سرور

 

قال دكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، أمرت بفتح تحقيق عاجل في حادث ديرب نجم،  بعد توجيه رئيس الوزراء لها.

 

وأضاف "مجاهد"، في تصريحات صحفية له اليوم، أن هناك 3 فرق من الوزارة انتقلوا للشرقية، ووزيرة الصحة الآن موجودة مع محافظ الشرقية بالمحافظة، لفحص الأمر على أرض الواقع، وزيارة المصابين بالمستشفيات.

 

وأشار "مجاهد"، إلى أن الـ3 فرق، الذين انتقلوا من الوزارة للمشتسفى تم تشكيلهم من الوزيرة، وهي فريق من قطاع الطب الوقائي لأخذ عينات من المياه، وآخر من قطاع الطب العلاجي وصحة البيئة، والثالث من التفتيش لبحث الأمر تقنيا.

 

وأوضح أن الواقعة تسببت في 3 حالات وفاة و13 مصابًا صباح اليوم، 7 منهم يتلقون العلاج في المستشفى الجامعي، و4 في مستشفى الأحرار بناءً على توجيهات وزيرة الصحة.

 

وتابع متحدث الصحة، أن الواقعة جاءت بعد خضوع المرضى لجلسات غسيل كلوي، مضيفًا أن الوحدة جاءت بعد الصيانة مباشرة من قبل الشركة المصرية الدولية الهندسية، التي تم التعاقد معها منذ 6 اشهر، إلا أن هذه الواقعة هي الأولى من نوعها.

 

وأكد فتح تحقيق عاجل بناءً على توجيهات رئيس الوزراء، مشددًا على أن الوزيرة تتوعد للمقصرين وسيتم التعامل مع الأمر بشكل حازم، متقدمة بالعزاء لأسر المتوفيين، ونوه بإغلاق وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى ديرب نجم، واستدعاء جميع القيادات للتحقيق.

 

يذكر أن دكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، طالب الدكتورة هالة زايد، وزيرة  الصحة والسكان، بسرعة التوجه لمستشفى ديرب نجم، بمحافظة الشرقية، لمتابعة مشكلة الغسيل الكلوى، التي أدت إلى وفاة 3 مرضى حتى الآن.

 

ووجه مدبولى بسرعة التحقيق فيما حدث أثناء أعمال الغسيل الكلوى للمرضى، وكشف الملابسات، مع اتخاذ الإجراءات الصارمة فى حالة وجود إهمال أو تقصير، أو أى مخالفة.

 

وشدد رئيس مجلس الوزراء على أنه لن يتم التسامح فى هذا الملف، وسنعلن نتائج التحقيقات كاملة للرأى العام، وكذلك ما تم اتخاذه من إجراءات.

 

 




أضف تعليق