"الصحة" 13 مصاب في واقعة الغسيل الكلوي .. وأغلب الحالات مستقرة

اليوم : ٠٧ - ديسمبر - ٢٠١٩

"الصحة" 13 مصاب في واقعة الغسيل الكلوي .. وأغلب الحالات مستقرة

الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة
2018-09-15 01:54:36

كتبت: أسماء سرور

 

قال دكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنه تم تحويل الحالات المصابة في واقعة وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى ديرب نجم؛ لتلقي العلاج بالمستشفى الجامعي.

 

وأوضح "مجاهد" أن دكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، تفقدت برفقة المحافظ المستشفى الجامعي، للاطمئنان على المصابين، مؤكدًا أن جميعهم حالتهم الصحية مستقرة ويعانون من درجات متفاوتة من فقدان الوعي، باستثناء حالتين على جهاز التنفس صناعي.

 

 وتابع:"من المقرر أن تتفقد الوزيرة حالتين يتم علاجهم في مستشفى التيسير الخاصة"، لافتًا إلى أن المرضى الذين يحتاجون جلسات غسيل كلوي سيتم خضوعهم لها في مستشفى الأحرار.

 

كان  الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد كلّف الدكتورة هالة زايد، وزيرة  الصحة والسكان، بسرعة التوجه لمستشفى ديرب نجم، بمحافظة الشرقية، لمتابعة مشكلة الغسيل الكلوى، التى أدت إلى وفاة 3 مرضى حتى الآن.

 

ووجه مدبولى بسرعة التحقيق فيما حدث أثناء أعمال الغسيل الكلوى للمرضى، وكشف الملابسات، مع اتخاذ الإجراءات الصارمة فى حالة وجود إهمال أو تقصير، أو أى مخالفة.

 

وشدد رئيس مجلس الوزراء على أنه لن يتم التسامح فى هذا الملف، وسنعلن نتائج التحقيقات كاملة للرأى العام، وكذلك ما تم اتخاذه من إجراءات.

 




أضف تعليق