بالصور.. انتهاء الدورة الثالثة من المرحلة الثانية لـ"عقول عظيمة" لتدريب شباب أطباء العيون

اليوم : ٢٠ - أكتوبر - ٢٠١٩

بالصور.. انتهاء الدورة الثالثة من المرحلة الثانية لـ"عقول عظيمة" لتدريب شباب أطباء العيون

بالصور.. انتهاء الدورة الثالثة من المرحلة الثانية لـ
لقطة من المؤتمر
2018-09-04 02:38:05

كتبت: دعاء على

 

أعلن الدكتور أسامة عباس، رئيس شركة أوركيديا للصناعات الدوائية، الراعي لمبادرة "عقول عظيمة"، عن انتهاء الدورة الثالثة من المرحلة الثانية للمبادرة، والمستمرة للسنة الثانية على التوالي، لتدريب شباب الأطباء على أحدث الأبحاث والدراسات العلمية في مجال طب وجراحة العيون.

 

وأضاف "عباس"، أن الدورة الثالثة من المرحلة الثانية شملت تدريب ٦٠٠ طبيبًا في محافظات "القاهرة، الجيزة، الأسكندرية، البحيرة، الغربية والفيوم"، مشيرًا إلى أن التدريب شمل محاضرات نظرية وتدريبات عملية على أحدث ما توصل له الطب في مجال عمليات المياه البيضاء، والليزك، وزرع القرنية والمياه الزرقاء، وذلك تحت إشراف نخبة من أكبر أساتذة الطب في جراحة العيون في مصر.

 

وأوضح أن المبادرة سيتم إطلاقها بشكل موسع لتغطية محافظات الدلتا والصعيد، لتختتم عملها في نهاية ديسمبر من العام الجاري، مؤكدًا أنها شهدت إقبالًا كبيرًا من قبل أطباء العيون في المحافظات.

 

وتهدف مبادرة "عقول عظيمة" إلى تطوير مستوى الخدمة الطبية المقدمة للمرضى، من خلال رفع كفاءة شباب الأطباء، بتوفير فرص تعلم لهم على أيدي كبار الأساتذة، بالإضافة إلى تسهيل وصولهم وإطلاعهم على أحدث ما توصلت له الأبحاث الطبية في مجال طب وجراحات العيون على مستوى العالم.

 

وأطلقت أوركيديا المرحلة الثانية من "عقول عظيمة" في يوليو الماضي، ونجحت المبادرة في مرحلتها الأولى العام الماضي في تدريب 1300 طبيبًا من 22 محافظة مصرية من خلال 10 فعاليات أقيمت على مدار 6 أشهر.

 

 

 




أضف تعليق