"الصحة" تطلق قوافل طبية مجانية للمناطق المحرومة من الخدمة الصحية

اليوم : ٠٨ - ديسمبر - ٢٠١٩

"الصحة" تطلق قوافل طبية مجانية للمناطق المحرومة من الخدمة الصحية

صورة تعبيرية
2018-09-03 02:57:21

 

كتبت: دعاء علي

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إطلاق عددًا من القوافل الطبية المجانية خلال الفترة من  1 إلى 10 سبتمبر الجاري، بمختلف محافظات الجمهورية، وذلك في إطار الاهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمات والقرى الأكثر فقرًا.

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن المحافظات التي يتم تنفيذ القوافل بها هي:"المنوفية، السويس، الغربية، بني سويف، مطروح، الأسكندرية، الشرقية، الجيزة، القليوبية، سوهاج، كفر الشيخ، الفيوم، الوادي الجديد، القاهرة، المنيا، الدقهلية، الأقصر، بورسعيد، البحيرة، قنا، أسوان وأسيوط"، ومن المقرر أن تستمر مدة عمل القافلة ليومين بكل محافظة.

 

وأضاف "مجاهد"، أن تم تنفيذ 5 قوافل طبية خلال يومي 1 و2 سبتمبر في مناطق الكلابية مركز إسنا محافظة الأقصر، وقرنفل مركز القناطر محافظة القليوبية، والدعاء مركز بلطيم محافظة كفرالشيخ، ودانيال مركز إطسا محافظة الفيوم، والوقاد مركز العامرية محافظة الاسكندرية.

 

وأشار متحدث الصحة، إلى أنه تم إطلاق قافلتين طبيتين  يومي 2و3 سبتمبر الحالي في منطقتي الأربعين مركز باريس محافظة الوادي الجديد، ومركز طبي النهضة الجديدة بالسلام محافظة القاهرة، كما سيتم إطلاق 3 قوافل طبية في مناطق مركز الشباب العشر مركز جنوب بورسعيد، والسلسول مركز جمصة محافظة الدقهلية، والبساتين مركز دمنهور محافظة البحيرة، وذلك في يومي 3 و4 من الشهر ذاته.

 

ومن جانبها، أوضحت الدكتورة وفاء الصادق، المدير العام للقوافل الطبية بالوزارة، أنه سيتم إطلاق 6 قوافل طبية في يومي 4 و5 سبتمبر في مناطق حاجر الدهسة مركز فرشوط محافظة قنا، وجدة مركز باريس محافظة الوادي الجديد، وبشاير الخير مركز أسوان، وأبو رجوان قبلي مركز البدرشين محافظة الجيزة، والغريب مركز ساحل سليم محافظة أسيوط، ومنشية الكرام والكردود مركز شبين القناطر محافظة القليوبية.

 

كما سيتم إطلاق 6 قوافل طبية أخرى في مناطق جزيرة الحجر مركز الشهداء محافظة المنوفية، وقرية أبوسيال مركز حي الجناين محافظة السويس، ومنشأة نظيف مركز سمنود محافظة الغربية، وبني عقبة مركز ببا محافظة بني سويف، والبحارة ومشندت مركز سيوة محافظة مطروح، ومركز شباب محسن بالمنتزه محافظة الإسكندرية، وذلك في يومي 5 و 6 من الشهر نفسه.

 

وأضافت "الصادق"، أنه سيتم إطلاق قافلة طبية يومي 6 و7 سبتمبر في منطقة قراجة مركز كفر صقر محافظة الشرقية، وأخرى في منطقة القصر مركز الواحات البحرية محافظة الجيزة في يومي 7و8 سبتمبر الحالي.

 

وأردفت أنه سيتم إطلاق 4 قوافل طبية أخرى يومي 8 و9 سبتمبر في مناطق سندوة مركز الخانكة محافظة القليوبية، وأولاد الشيخ مركز دار السلام محافظة سوهاج، والخوالد مركز سيدي سالم محافظة كفر الشيخ، ونقاليفة مركز سنورس محافظة الفيوم، كما سيتم إطلاق قافلتين طبيتين يومي 9 و10 سبتمبر في منطقتي أبومنقار مركز الفرافرة محافظة الوادي الجديد، وعزبة النصر مركز البساتين محافظة القاهرة، وسيتم اطلاق قافلتين طبيتين في العاشر من الشهر الجاري في منطقتي الهمة مركز مطاي محافظة المنيا، والشبول مركز المنزلة محافظة الدقهلية.

 

وذكرت "الصادق:، أن الخدمات التي تقدمها القوافل الطبية تتممل فى الكشف المجاني لجميع التخصصات شاملة النسا والباطنة والأطفال وأنف واذن وعظام وجراحة ورمد وأسنان، بجانب توفير خدمات طبية أخرى مثل الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات في مستشفيات وزارة الصحة، والتأمين الصحي عن طريق مندوب من المجالس الطبية والتأمين الصحي بهذة القوافل.

 




أضف تعليق