"الصحة": فريق للجودة لحل مشكلات مرضى "قوائم الانتظار"

اليوم : ١٨ - أكتوبر - ٢٠١٩

"الصحة": فريق للجودة لحل مشكلات مرضى "قوائم الانتظار"

صورة تعبيرية
2018-09-03 02:39:00

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، استقبال فريق الجودة المعني بمتابعة المرضى وحل مشكلاتهم قبل وبعد إجراء العمليات، 53 شكوى تم التعامل معها وحلها، وذلك منذ بدء المشروع القومي للقضاء على قوائم انتظار.

 

وأشارت الوزارة، في بيان لها، إلى أن ذلك يأتي في إطار توجيه الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بتشكيل فريق جودة لمتابعة حالات المرضى قبل وبعد العمليات الجراحية للمشروع القومي للقضاء على قوائم انتظار الجراحات والتدخلات الطبية الحرجة، والذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

  

وذكرت الوزارة أن من بين الشكاوى التي تم رصدها، مريضة رفض المستشفى استقبالها، نظرًا لعدم وجود اسمها لديهم، وعلى الفور تم التواصل مع المريضة وإعادة توجيهها بعد التنسيق مع المستشفى، وبالفعل قامت المريضة بإجراء العملية، كما تم رصد شكوى أخرى من مريض تم تحويله إلى مستشفى، ولم يستطع إجراء عملية زراعة قوقعة لعدم توافر القوقعة بالمستشفى، وعلى الفور تم توفيرها وقام المريض بإجراء العملية. 

 

وفي سياق متصل، استقبل فريق الجودة شكوى من مريضة توجهت إلى مستشفى لإجراء عملية قسطرة للقلب وتركيب دعامات، وطلبت منها المستشفى دفع مبلغ  7 آلاف جنيه، وقامت المريضة بالتواصل مع غرف العمليات لقوائم الانتظار، وعلى الفور قام ممثل غرفة قوائم الانتظار بالتواصل مع مدير المستشفى لإجراء العملية دون دفع أي رسوم أو أعباء مالية، وذلك طبقًا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لإجراء العمليات الجراحية بالمجان.

  

وأوضح دكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن فريق الجودة دوره ضمان استمرار أعمال المشروع القومي، والحفاظ على ما تم تحقيقه من انجازات للمريض المصري، وتحقيق كافة الرعاية الطبية اللازمة.

 

يذكر أنه تم تشكيل لجان فرعية تنبثق من اللجنة الرئيسية، والتي تهدف إلى إحكام الرقابة والمتابعة على المنظومة، وهم "لجنة الدعم اللوجستي للمنظومة، لجنة الدعم الفني للمنظومة، لجنة الإدارة والحكم للمنظومة، لجنة التمويل المالي، وحدة التخطيط الاستراتيجي ورئاسة المشروع"، بالإضافة إلى أن وزارة الصحة والسكان خصصت الموقع الالكتروني wl.smcegy.com والخط الساخن 15300، للقضاء على قوائم انتظار مرضى الجراحات والتدخلات الطبية الحرجة بالمجان، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية.

 

 




أضف تعليق