اليوم.. "الصحة" تطلق مؤتمرها الأول للتغطية الصحية الشاملة

اليوم : ٠٢ - ديسمبر - ٢٠٢٠

اليوم.. "الصحة" تطلق مؤتمرها الأول للتغطية الصحية الشاملة

اليوم..
المؤتمر الأول للتغطية الصحية الشاملة
2020-02-20 09:02:32

 

تنظم وزارة الصحة والسكان فعاليات المؤتمر الأول للتغطية الصحية الشاملة تحت عنوان "المؤتمر الأول للتغطية الصحية الشاملة... صحتك أمانك"، وذلك صباح اليوم، بمقر أكاديمية الأميرة فاطمة (المعهد القومي لتدريب الأطباء سابقا).

 

أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، حرص الوزارة على تنظيم سلسة من المؤتمرات والندوات التوعوية بمختلف المحافظات لإبراز جهود الدولة لإنجاح مشروع التأمين الصحي الشامل، ويأتي هذا المؤتمر انعكاسا لما توليه الدولة من أهتمام بتوعية كل الفاعلين والشركاء بنتائج مشروع التأمين الصحي الشامل حتى الآن وخطة الدولة لاستكمال التغطية الصحية الشاملة بكل محافظات مصر.

 

وأكد الدكتور أحمد السبكي مدير مشروع التأمين الصحي الشامل ومساعد الوزير لشؤون الرقابة والمتابعة، أن إطلاق المؤتمر الأول للتغطية الصحية الشاملة يأتي تزامنا مع اليوم العالمي للعدالة المجتمعية بالأمم المتحدة، وأشار السبكي إلى أن الهدف الأساسي من إطلاق المؤتمر يأتي في إطار زيادة الوعي المجتمعي بمنظومة التأمين الصحي الشامل، والعمل على إتاحة آليات مباشرة للحوار والتفاعل المجتمعي مع الخبراء والمستفيدين من الخدمات الصحية في المنظومة.

 

وأشار السبكي أن المؤتمر الأول للتغطية الصحية الشاملة يتضمن في جلساته عدة محاور أبرزها: آليات حكومة المنظومة الصحية في ظل نظام التأمين الصحي الشامل، دور التحول الرقمي في تطوير المنظومة الصحية وربط نظام التأمين الصحي الشامل، طب الأسرة وأهميته في منظومة التأمين الصحي الشامل، كما يتضمن المؤتمر ورشة عمل للإعلاميين تحت عنوان "دور الإعلام في منظومة التأمين الصحي الشامل".

 

ويشارك في المؤتمر عدد كبير من القيادات المصرية والعالمية في مجال الصحة ورؤساء هيئات التأمين الصحي الشامل والرعاية الطبية، وعدد من ممثلي الكيانات الطبية الخاصة، بالإضافة لعدد من النواب، الإعلاميين، النشطاء من الشباب والمواطنين؛ والأمر الذي من شأنه العمل على خلق حالة حوار مجتمعي من مختلف وجهات النظر بما يعمل على زيادة التواصل بين منظومة التأمين الصحي الشامل والمستفيدين بشكل عام.

 

وأكد السبكي ،أن إطلاق المؤتمر يأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بزيادة الوعي بمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة، والعمل على التواصل مع الجهات المعنية بالتأمين الصحي الشامل، وخلق حالة من الحوار المجتمعي، واطلاع المواطنين على ما وصلت إليه الدولة من انجازات في هذا المشروع القومي؛ الأمر الذي من شأنه أثراء آليات العمل في المنظومة الصحية الجديدة وضمان تحقيقها لأهدافها الموضوعة التي تقوم في المقام الأول على تقديم خدمة صحية متميزة للمواطنين.

 



أضف تعليق