"اللولب" الأكثر استخدامًا بين السيدات في الوحدات الصحية

اليوم : ٠٧ - ديسمبر - ٢٠١٩

"اللولب" الأكثر استخدامًا بين السيدات في الوحدات الصحية

صورة تعبيرية
2018-09-02 03:06:38

قالت الدكتورة سحر السنباطي، رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة بوزارة الصحة، إن 60% من السيدات يعتمدن على صرف وسائل منع الحمل من القطاع الحكومي، لكن هناك شريحة من السيدات المستخدمات للأقراص يفضلن شراء شريط مستورد بـ60 جنيهًا، في حين أن سعره في الوحدات الصحية 65 قرشًا.

 

وأشارت "السنباطي"، في تصريحات صحفية، إلى وجود 5 آلاف و880 وحدة، موزعة ما بين وحدات رعاية أساسية أولية، و530 عيادة متنقلة، و300 عيادة في المستشفيات ما بين عام ومركزي، إضافة إلى 400 عيادة في الجمعيات الأهلية.

 

وأكدت أن الوسائل المستخدمة في الوحدات الصحية معترف بها عالميًا، والدولة تدعم جميع الوسائل بنسبة 90%، أي بمخصصات مالية تصل إلى 200 مليون جنيهًا، يتم إنفاقها فى توفير المخزون الاستراتيجي للوسائل، وذلك في إطار تحقيق أهداف الخطة القومية للحد من الزيادة السكانية دون تحميل المنتفعات أعباء مالية.

 

وأشارت إلى أن سعر شريط منع الحمل 65 قرشًا فقط، والكبسولة تحت الجلد يتم توفيرها بـ5 جنيهات فقط، رغم أن سعرها يتجاوز الـ80 دولارًا في الخارج، وسعر اللولب جنيهان فقط، مضيفة أن اللولب هو الأكثر استخدامًا في القطاع الحكومي، بينما يصل معدل استهلاك أقراص منع الحمل إلى مليون شريط شهريًا، مؤكدة أن المخزون الاستراتيجي لهذه الوسائل يكفى لمدة تصل لأكثر من 3 أشهر.

 

اقرأ أيضًا

إليكم أنواع وأسعار وسائل تنظيم الأسرة المتاحة بوحدات الصحة

الحقن أحادية الهرمون لمنع الحمل.. مزايا وعيوب استخدامها

هل تؤثر وسائل منع الحمل على لبن الثدي؟

 

 

 




أضف تعليق