اليوم.. بدء توزيع 950 ألف عبوة أنسولين إضافية على الصيدليات

اليوم : ٠٥ - ديسمبر - ٢٠١٩

اليوم.. بدء توزيع 950 ألف عبوة أنسولين إضافية على الصيدليات

اليوم.. بدء توزيع 950 ألف عبوة أنسولين إضافية على الصيدليات
صورة تعبيرية
2018-08-30 10:01:21

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن بدء توزيع 950 ألف فيال أنسولين، اليوم الخميس، على أن يتم توزيع 700 ألف فيال إضافى الأسبوع المقبل، وذلك في إطار خطة الدولة لتعزيز المخزون الإستراتيجى من الأنسولين.

 

وطالبت الوزارة، المواطنين بسرعة الإبلاغ عن وجود أي نقص في الأنسولين أو أي صنف دوائي آخر، عبر الخط الساخن رقم 25354150 على مدار الـ24 ساعة.

 

من جانبها، قالت الدكتورة رشا زيادة، رئيس الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بوزارة الصحة، إنه تم توزيع أكثر من 500 ألف فيال أنسولين على الصيدليات، منهم 250 ألف فيال أخرى خلال الأسبوع الجاري، مع رفع حصة كل صيدلية من "الكوتة" إلى 25 فيال، بدلًا من 10 فيال لسد أي احتياجات إضافية للمرضى.

 

وأكدت في تصريحات صحفية، أن أرصدة مديريات الصحة من الأنسولين في جميع المحافظات الجمهورية تكفي لمدة شهر، وتم توجيه مديري المديريات بتعزيز المخزون بما يكفي لمدة لا تقل عن شهرين، لافتة إلى وجود 125 ألف فيال أنسولين في مخازن التموين الطبي التابعة للوزارة، كمخزن استراتيجى لا يصرف إلا فى الحالات الطارئة.

 

وأضافت أن الوزرة اتخذت عدد من الإجراءات الاستثنائية لضخ كميات إضافية من الأنسولين المستورد، بدأت فى الوصول للبلاد بداية من منتصف أغسطس الجاري، مشيرة إلى أن الإنتاج المحلي من الأنسولين تقدر بـ7 ملايين فيال سنويًا، كما يتوفر أرصدة من المواد الخام اللازمة للتصنيع تكفي لمدة 5 أشهر، إلى جانب زيادة الإنتاج المحلي تنفيذًا لتوجيهات وزيرة الصحة بنسبة 50%.

 

وأشارت إلى تعاون جميع الجهات المعنية للإسراع فى إنهاء إجراءات الإدارية والبنكية والإفراج الجمركي والصيدلى عن جميع واردات الأنسولين، مشددة على قيام إدارة التفتيش الصيدلي في جميع محافظات الجمهورية بمراجعة الكميات التىيي رفها شركات التوزيع للصيدليات والتأكد من صرفها للمرضى.

 




أضف تعليق