الصحة: استعدادات خاصة لفحص المصريين العائدين من الصين

اليوم : ٣٠ - نوفمبر - ٢٠٢٠

الصحة: استعدادات خاصة لفحص المصريين العائدين من الصين

الصحة: استعدادات خاصة لفحص المصريين العائدين من الصين
صورة تعبيرية
2020-02-02 09:47:00

 

كشف الدكتور أيمن إمام، مدير عام إدارة الحجر الصحى بوزارة الصحة، عن وجود استعدادات خاصة تم تجهيزها لعودة المصريين من مدينة ووهان الصينية، متمثلة فى طائرة خاصة وفرق طبية مجهزة لفحصهم للكشف عن مدى إصابتهم بفيروس كورونا من عدمه.

 

وقال مدير عام الحجر الصحى بوزارة الصحة، إن جميع العائدين من ووهان سيتم وضعهم بالحجر الصحى، إضافة إلى وجود فريق طبى مجهز على متن الطائرة المخصصة لعودة المصريين.

 

وأشار إلى أنه فى حالة الاشتباه بإصابة شخص ما، فإن الإجراءات المتبعة من قبل الحجر الصحى بالمطارات والموانئ المصرية يتم تحويلها لمستشفى مجهزة للتعامل مع هذه الحالات، مشددًا على أنه لا يوجد حالات اشتباه بكورونا فى مصر حتى الآن.

 

وطمأن إمام إلى الإجراءات الاحترازية المتبعة، قائلاً إن جميع المتعاملين يرتدون الماسكات، خاصة الذين يتعاملون مع الرحلات القادمة من الصين أو أي دولة ظهر فيها الفيروس القاتل، وأن الحجر الصحى مجهز بأحدث أدوات المسح الحرارى التى تعمل على قياس درجة حرارة الراكب، ومراقبة أعراض الإصابة بفيروس كورونا .

وأوضح مدير عام الحجر الصحى، أن الراكب الذى يتم الاشتباه فى إصابته بالفيروس خلال الفحص الأولى، يحول للفحص الثانوى بمعرفة الطبيب المختص، ويتم مراجعة المتعاملين معه خلال الفترة الأخيرة، حتى يتم السيطرة على الفيروس، ثم بعد ذلك يتم توجيه الراكب إلى مستشفى الحميات.

 

وأضاف، أن الإجراءات الخاصة بأطقم الطائرة هى ذاتها التى يخضع لها الراكب، وفى هذه الرحلة يتم نشر توعية من خلال لقاءات مع الركاب حول المرض وآليات الوقاية منه، وأن الوزارة تقوم بالتدقيق على الإجراءات الوقائية المتبعة للطيارين والضيافة المتوجهين لرحلة عودة المصريين من الصين، والتدقيق على ارتداء ملابس وقاية فوق الزى الرسمى.

 




أضف تعليق