الصحة: الانتهاء من المرحلة الأولى من حملة تنظيم الأسرة بـ9 محافظات

اليوم : ١٩ - فبراير - ٢٠٢٠

الصحة: الانتهاء من المرحلة الأولى من حملة تنظيم الأسرة بـ9 محافظات

الصحة: الانتهاء من المرحلة الأولى من حملة تنظيم الأسرة بـ9 محافظات
مبادرة حقك تنظمي
2019-12-05 02:10:40

 

تواصل وزارة الصحة والسكان حملتها التنشيطية المجانية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، والتي يقوم بها قطاع السكان وتنظيم الأسرة، تحت شعار "حقك تنظمي"؛ وذلك ضمن مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة" لرفع معدلات استخدام وسائل تنظيم الأسرة وخفض معدلات الزيادة السكانية.

 

وتنفذ الوزارة هذه الحملة بـ9 محافظات خلال الأسبوعين الأولين من شهر ديسمبر، بإتاحة وتقديم خدمات ووسائل تنظيم الأسرة بالمدن والقرى على مستوى الجمهورية، خاصةً المناطق النائية والمحرومة.

 

قالت الدكتورة سحر السنباطي، رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة بالوزارة، إن الحملة سيتم تنفيذها على مرحلتين: الأولى خلال الفترة من 1 وحتى 5 ديسمبر الجاري، وتم الانتهاء منها اليوم الخميس، والثانية خلال الفترة من 8 وحتى 12 ديسمبر الجاري.

 

وأشارت السنباطي إلى أن تلك الحملة تمثل آخر مرحلة لمبادرة "أيامنا أحلى"، والتي سينفذها القطاع خلال العام الحالي 2019، مشيرةً إلى أن المحافظات التي ستشملها الحملة هي (دمياط، والبحيرة، والإسكندرية، والقليوبية، والفيوم، وبورسعيد، وأسيوط، وسوهاج، وجنوب سيناء)، وذلك ضمن أنشطة مشروع برنامج دعم خدمات الصحة الإنجابية المتكاملة، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان والاتحاد الأوروبي.

 

وأشارت السنباطي إلى إنه سيتم تقديم خدمات توعوية ضمن مبادرة "أيامنا أحلى" لرفع الوعي الصحي للشرائح العمرية والمجتمعية المختلفة للتوعية بأهمية تنظيم الأسرة ومردوده على صحة الأم والطفل، وذلك بالتنسيق مع العديد من الشركاء مثل مديريات التعليم والأوقاف والأزهر الشريف والكنيسة المصرية والجمعيات الأهلية والمحليات والمجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للسكان.

 

وأكدت السنباطي أنه خلال الحملة يتم تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، والمشورة من خلال توقيع الكشف الطبي، وصرف وسائل تنظيم الأسرة وخاصةً الوسائل طويلة المفعول والأدوية بالمجان عن طريق أخصائيي تنظيم الأسرة والنساء والتوليد بالعيادات الثابتة والمتنقلة والمراكز الحضرية والمستشفيات العامة والمركزي ومراكز رعاية الأمومة والطفولة.

 

ولفتت السنباطي إلى أنه سيتم إقامة معارض لنوادي المرأة بالحملة لتقديم المشغولات اليدوية ومصنوعات الجلود والمأكولات المحلية وأعمال الخياطة والتريكو التي تقوم المنتفعات بعملها بعد تدريبهن من خلال مسئولات نوادي المرأة، وذلك إيماناً من القطاع بدعم تنمية المرأة المصرية ورفع المستوى الاقتصادي للأسر المصرية، ورفع قدرة المرأة على اتخاذ القرارات خاصةً قرار الإنجاب.

 




أضف تعليق