غدًا.. "أولادنا فى عنينا" توقع الكشف على العيون والأنيميا والسكر لتلاميذ مدرسة حسن الطماع بحلوان

اليوم : ١٥ - ديسمبر - ٢٠١٩

غدًا.. "أولادنا فى عنينا" توقع الكشف على العيون والأنيميا والسكر لتلاميذ مدرسة حسن الطماع بحلوان

غدًا..
مبادرة أولادنا في عنينا
2019-10-28 01:23:01

 

تنظم غدًا مبادرة " أولادنا فى عنينا" التي تنفذها مؤسسة صناع الخير للتنمية والمصرف المتحد بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، قافلة طبية للكشف على العيون وعمل تحاليل الأنيميا والسكر والجلدية لطلاب مدرسة حسن الطماع الابتدائية بحلوان، بحضور اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، والدكتور هاني الناظر رئيس المركز القومي للبحوث سابقًا.

 

وقال هاني عبد الفتاح، المدير التنفيذي لمؤسسة صناع الخير للتنمية، إن القافلة ستقوم بالكشف على عيون الطلاب جميعًا، بالإضافة إلى صرف الأدوية مباشرة للتلاميذ الذين يعانون من مشاكل في العيون، كما سيتم أخذ مقاييس للنظارات للطلاب التى يتم تشخيصهم ويحتاجون إلى نظارات، وسيتم إجراء عمليات للطلاب الذين يحتاجون إلى عمليات.

 

وأضاف عبد الفتاح، أن القافلة تشمل أيضًا إجراء تحاليل الأنيميا والسكر لجميع طلاب المدرسة وتوقيع الكشف عليهم بواسطة استشارين من جامعة القاهرة وصرف الأدوية اللازمة لهم.

 

وتابع عبد الفتاح، أنه سيتم إقامة عيادة ضمن فعاليات القافلة للدكتور هاني الناظر سيقوم بالكشف فيها على أمراض الجلدية للطلاب وتشخيص حالاتهم، وصرف أدوية لهم بالمجان.

 

يذكر أن مبادرة "أولادنا فى عنينا" انطلقت هذا العام بمحافظة الفيوم ونظمت بها ثلاث قوافل طبية، ونجحت العام الماضى في توقيع الكشف الطبى لأمراض الأنيميا والسكري والعيون لـ١٧ ألف تلميذ بالمدارس، وأجرت 35 عملية تصحيح حول وزراعة عدسة وتصحيح جفون وزرع عين صناعية، كما قامت بتوزيع نظارات على تلاميذ يحتاجون لنظارات طبية وفق التشخيص أثناء القوافل وذلك بمحافظات القاهرة، الفيوم، وسوهاج، وجنوب سيناء، والمبادرة مستمرة هذا العام وتعد هذه القافلة الرابعة التي تنظمها المبادرة.

 




أضف تعليق