خلال أسبوع واحد.. "عنيك فى عنينا" تصل بخدماتها الطبية في محاربة العمي من إسكندرية إلى أسوان

اليوم : ١٥ - ديسمبر - ٢٠١٩

خلال أسبوع واحد.. "عنيك فى عنينا" تصل بخدماتها الطبية في محاربة العمي من إسكندرية إلى أسوان

خلال أسبوع واحد..
عنيك في عنينا تقدم خدماتها بالمجان للمواطنين
2019-10-19 01:41:53

 

نجحت مبادرة "عنيك فى عنينا" لمكافحة مسببات العمى، التي تنظمها مؤسسة صناع الخير للتنمية بالتعاون مع أوركيديا للصناعات الدوائية، وتحت رعاية مجلس الوزراء في الوصول بخدماتها الطبية في مجال محاربة العمى وخلال هذا الأسبوع  إلى المواطنين في عدد كبير من محافظات مصر من الإسكندرية شمالًا إلى أسوان جنوبًا.

 

وقالت الدكتورة شيماء صبري، المدير التنفيذي لمبادرة عنيك في عنينا، إن المبادرة بدأت نشاطها الطبي لمحاربة العمى هذا الأسبوع بتقديم خدمة نوعية لأهالينا في أقصى جنوب مصر، حيث تم تسليم جهاز فحص قاع العين لمستشفى رمد أسوان وذلك بهدف تحسين الخدمة الطبية لغير القادرين، وتجهيز عدد من عيادات الرمد بالمحافظات الأكثر احتياجًا، ومجاراة التطور في مجال فحص وتشخيص أمراض العيون.

 

وأضافت صبري، أن مبادرة "عنيك فى عنينا" تابعت نشاطها الطبي في أسوان بتنظيم قافلة طبية للكشف عن أمراض العيون بقرية البصيلية بمركز ادفو تم توقيع خلالها الكشف على  900 مواطن وأخذ مقاييس نظارات لـ371 حالة، كما تم توزيع 839 عبوة قطرات، وتحويل 250 حالة لإجراء عمليات جراحة عيون مختلفة.

 

وأوضحت د. شيماء صبري، أنه ومن أسوان جنوبًا إلى البحيرة شمالًا نجحت  المبادرة في إجراء 17 عملية جراحة عيون  مختلفه بقرية عبد الحليم محمود بمركز النوبارية ، كما قامت "عنيك فى عنينا" أيضا بتنظيم قافلة طبية بقرية الربدان بمركز شبراخيت، تم توقيع الكشف فيها على 470 حالة، وتوزيع 296 عبوة علاج، وتحويل 145 لإجراء عمليات مختلفه، وأخذ مقاييس نظارات لـ230 مواطن وفقًا للتشخيص أثناء القافلة.

 

ومن جهته أوضح هاني عبد الفتاح، المدير التنفيذي لمؤسسة صناع الخير للتنمية، أن مبادرة عنيك فى عنينا وعودة إلى الجنوب فقد نظمت قافلة طبية بمحافظة الأقصر حيث نجحت في الكشف على 800 مواطن، وقامت بتوزيع 271 عبوة قطرات للعيون ، وتحويل 242 مواطن لإجراء عمليات مختلفه لغير القادرين، وأخذ مقاييس نظارات لـ320 حالة تمهيدًا لتسليمها.

 

وأكد عبد الفتاح، أنه وخدمة لاهالي محافظة الدقهلية تم إجراء 30 عملية جرحة عيون مختلفة للموطنين وفقًا لتشخيصهم ، وفي الإسكندرية تم توزيع 62 نظارة طبية عالية الجودة لأطفال دور رعاية الأيتام  بالمحافظة

 

وأشار عبد الفتاح، إلى أن عنيك فى عنينا استكملت مشوارها فى محافظة الشرقية، حيث قامت يتسليم 194 نظارة طبية عالية الجودة بقرية القطاوية بمركز أبو حماد، وذلك للحالات التى تم الكشف عليها فى القافلة التى أقيمت بالمحافظة الشهر الماضى، أيضا وشرفت وداخل مدينة القصير بالبحر الأحمر قامت المبادرة بتوزيع 218 نضارة.

 

وتابع عبد الفتاح، أنه وفي محافظة الغربية تم توزيع 250 نظارة وذلك للحالات المستحقه التى تم توقيع الكشف عليها أثناء القافلة الطبية التى أقامتها مبادرة "عنيك فى عنينا" بقرية الهياتم بمدينة المحلة الكبرى ، وعودة لمحافظة الدقهلية  فقد تم توزيع 209 نظارة طبية عالية الجودة ضمن قافلة قرية المحفوظه مركز بلقاس.

 




أضف تعليق